X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الخدمات

  • نوع الخدمة

    إجرائية

  • قنوات تقديم الخدمة

طلب إلغاء شكوى الانقطاع عن العمل – العمالة المساعدة (العامل المساعد)

  • الأسئلة الشائعة

  • وصف الخدمة

    خدمة تقدمها الوزارة للعامل المساعد عن طريق استقبال الشكوى والتواصل هاتفيا مع طرفي العلاقة للتأكد من صحة الانقطاع عن العمل.

  • الفئة المستهدفة

    أصحاب العمل، العمال

  • الإجراءات

    1. دفع الرسوم الاتحادية
    2. يتم تحويل الطلب الكترونيا الى قاعدة بيانات الوزارة والتأكد من استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة.
    3. التواصل هاتفيا مع طرفي العلاقة للتأكد من صحة شكوى الانقطاع عن العمل.
    4. في حالة النواقص أو الرفض يتم اشعار طرفي الشكوى برسالة نصية باستيفاء النواقص عبر مراكز خدمات العمالة المساعدة او مركبات توصيل.
    5. في حالة الموافقة يتم اشعار العامل المساعد برسالة نصية مع السماح للعامل بالإلغاء دون الرجوع لصاحب العمل خلال أسبوع من تاريخ الغاء شكوى الانقطاع عن العمل
    6. يتم ارسال رسالة نصية لصاحب العمل بعد أسبوع من تاريخ إلغاء شكوى الانقطاع عن العمل لتمكينه من تسجيل بلاغ انقطاع عن العمل في حالة عدم الغاء تصريحه من ملف صاحب العمل
  • المستندات المطلوبة

    1. بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول للعامل المساعد (من الجهتين)
    2. صورة من جواز السفر للعامل المساعد
  • الشروط والأحكام

    • وجود شكوى انقطاع عن العمل مقيده فعلياً على العامل المساعد
    • وجود إقامة سارية او غير سارية المفعول للعامل المساعد
  • مدة التقديم

  • رسوم الخدمة

    جميع الإمارات ما عدا دبي إمارة دبي
    115 درهم تقدم الخدمة من خلال أنظمة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي

      

    • عمولة مراكز خدمات رجال الأعمال بحد أقصى (72) درهم
    • الخدمة مجانية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الوزارة (يتم تحصيل الرسوم الحكومية فقط)

    * الرسوم الموضحة أعلاه لا تشمل الضريبة ورسوم التحصيل

  • ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

    الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

  • ملاحظات:

    يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات:

أضف تعليقك هنا

الى الأعلى