X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الخدمات

  • قنوات تقديم الخدمة

نظام رد الإيراد الالكتروني

  • الأسئلة الشائعة

    هل سيتم قبول بطاقات الدرهم الالكتروني بعد تاريخ 31 أكتوبر 2022 لتقديم خدمات وزارة الموارد البشرية و التوطين؟

    لن يتم قبول بطاقات الدرهم الإلكتروني على خدمات الوزارة بعد 31 أكتوبر 2022 وسيتم استبدالها بطرق الدفع الجديدة المتوفرة في الدولة.

    كيفية استرداد أرصدة البطاقات عبر البنوك المصدرة لبطاقات الدرهم الالكتروني

    وفق تعليمات وزارة المالية يمكن للمتعاملين استخدام الرصيد المتبقي في بطاقات الدرهم الإلكتروني الخاصة بهم كما بإمكانهم التواصل مع البنوك المصدرة للبطاقات لاسترداد الرصيد في حالة عدم حاجتهم لاستخدامه.

    ما هي وسائل الدفع المعتمدة على خدمات الوزارة عبر منصة الدفع الجديدة؟

    يمكن للمتعاملين استخدام وسائل الدفع البديلة المعتمدة في الدولة بما في ذلك:

    1. قناة نقاط البيع : بطاقات الائتمان (فيزا وماستر) ، بطاقات الخصم المباشر ، المحافظ الإلكترونية (أبل باي، سامسونج باي، جوجل باي)، المحفظة الذكية PayPro .
    2. الدفع عن طريق الموقع الإلكتروني: بطاقات الائتمان (فيزا وماستر) ، بطاقات الخصم المباشر، المحافظ الإلكترونية (أبل باي، سامسونج باي، جوجل باي)، المحفظة الذكية PayPro ، الخصم الإلكتروني
    ما هي وسائل الدفع المعتمدة على خدمات الوزارة عبر منصة الدفع الجديدة؟

    يمكن للمتعاملين استخدام وسائل الدفع البديلة المعتمدة في الدولة بما في ذلك:

    1. قناة نقاط البيع : بطاقات الائتمان (فيزا وماستر) ، بطاقات الخصم المباشر ، المحافظ الإلكترونية (أبل باي، سامسونج باي، جوجل باي)، المحفظة الذكية PayPro .
    2. الدفع عن طريق الموقع الإلكتروني: بطاقات الائتمان (فيزا وماستر) ، بطاقات الخصم المباشر، المحافظ الإلكترونية (أبل باي، سامسونج باي، جوجل باي)، المحفظة الذكية PayPro ، الخصم الإلكتروني
    ما هي الرسوم المطبقة على المعاملات المنفذة عبر أنظمة الدفع الخاصة بمصرف أبوظبي الإسلامي لخدمات وزارة الموارد البشرية والتوطين؟

    وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (71) لسنة 2022 في شأن منظومة تحصيل الإيرادات للحكومة الاتحادية واتفاقية خدمات الدفع يتحمل المتعامل الرسوم البنكية التي سيتم فرضها من قبل مصرف أبوظبي الإسلامي ويتم التقيد بقائمة الرسوم المحددة في الاتفاقية المبرمة مع المصرف وهي نسبة (0.68%(من قيمة المعاملة غير شاملة للضريبة يتحملها المتعامل عند دفع رسوم الخدمات الاتحادية. على سبيل المثال:

    رسوم المعاملة = 1000 درهم

    رسوم المعاملة + نسبة تحمل المتعامل (0.68%) + الضريبة = 1000* 0.68% * 1.05% = 1007.14 درهم

    في حالة حدوث أي تحديات/خللخلال عملية الدفع، ما هي قنوات الدعم الفني؟
    1. في حال وجود تحدي في أجهزة التحصيل يتم تقديم الدعم الفني من خلال مركز الاتصال الخاص بمصرف أبوظبي الإسلامي. مراكز التواصل مع مصرف أبوظبي الإسلامي 048061212
    2. في حال وجود تحديات متعلقة ببطاقة العميل فيجب مراجعة البنك المصدر للبطاقة.
    هل يمكن الدفع بواسطة بطاقات المشتريات / بطاقات الائتمان / بطاقات الخصم المصدرة من خارج الدولة؟

    يتم قبول جميع بطاقة المتوءمة التي تحمل شعار (فيزا وماستر).

    هل يمكن الدفع بواسطة بطاقات غير بطاقة مصرف أبوظبي الإسلامي؟

    نعم، يمكن للمتعامل الدفع بأي بطاقة تحمل شعار (فيزا وماستر).

    هل يمكن الدفع بعملة مختلفة عن عملة الدرهم الاماراتي

    غير مقبول، العملة المعتمدة هي الدرهم الإماراتي.

  • وصف الخدمة

    نظام رد الإيراد الإلكتروني هو نظام يقوم العميل من خلاله بتقديم الطلب لرد الرسوم المدفوعة بالخطأ إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين مرفقاً به جميع المستندات المطلوبة المحددة في النظام لتأكيد أحقية الرد، ويتم التدقيق عليها من قبل الوزارة واتخاذ اللازم حيال إجراءات تحويل المبلغ المستحق لحساب العميل البنكي (أفراد / منشآت)

  • الفئة المستهدفة

    القطاع الخاص (أفراد / منشآت)

  • الإجراءات

    1. الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني للوصول لرابط خدمة رد الإيراد الإلكتروني.
    2. إنشاء حساب مستخدم إلزامي للمتعاملين أفراد / منشآت لأول مرة.
    3. تقديم الطلب عبر نظام رد الإيراد الإلكتروني مع توفير الادلة الثبوتية المطلوبة.
    4. مراجعة الطلب من قبل الوحدات التنظيمية المعنية في الوزارة والتأكد من استيفاء المعاملة لكافة الشروط والوثائق المطلوبة.
    5. في حال عدم استيفاء الشروط يتم إرجاع الطلب للمتعامل وتوضيح السبب، في حال كان يتطلب توفير مرفقات اضافية لإعادة رفعه إلى النظام.
    6. في حال استيفاء الشروط وتوفير كافة الوثائق المطلوبة والموافقة النهائية، يتم تحويل المبلغ للحساب البنكي للعميل (أفراد / منشآت) من خلال التحويل المصرفي.


    في حال كانت المعاملة مدفوعة بنظام الدرهم الالكتروني القديم (e11) يرجى الضغط على الرابط التالي

    نظام رد الإيراد الإلكتروني

  • المستندات المطلوبة

    • إيصال الدفع (مرفق الزامي)
    • صورة من المعاملة (مرفق الزامي)
    • صورة من الرخصة التجارية (مرفق الزامي)
    • تقرير الدفع كشف الحساب البنكي للمتعامل (مرفق الزامي) مع تظليل المعاملة المخصومة
    • رسالة من البنك توضح رقم الحساب الدولي IBAN (مرفق الزامي)
    • رسالة من البنك توضح رقم السويفت كود SWIFT CODE (مرفق الزامي)
    • مرفقات ثبوتية أخرى (اختياري)
  • الشروط والأحكام

    1. يجب أن يكون العميل مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة
    2. يجب أن يكون رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بالعميل داخل دولة الإمارات العربية المتحدة
  • مدة التقديم

  • رسوم الخدمة

    لا توجد رسوم على خدمة نظام رد الايراد الإلكتروني

  • تحميل النموذج اسم الملف : نموذج-نظام رد الإيراد الالكتروني.pdf حجم الملف : 1.8 MB نوع الملف : PDF

أضف تعليقك هنا

الى الأعلى