نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الأربعاء، 08 مايو 2019

"الموارد البشرية والتوطين" تنظم مجموعة فعاليات احتفالا بـ "اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية"

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين مؤخرا حزمة من مبادرات التوعية والزيارات الميدانية لتعزيز ونشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية بمشاركة مئات العمال في مواقع عملهم، وذلك في إطار الاحتفال بـ " اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية ".

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين مؤخرا حزمة من مبادرات التوعية والزيارات الميدانية لتعزيز ونشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية بمشاركة مئات العمال في مواقع عملهم، وذلك في إطار الاحتفال بـ " اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية ".

وقال إبراهيم العماري مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية في وزارة الموارد البشرية والتوطين إن الوزارة تسعى لنشر ثقافة التوعية باشتراطات ومعايير الصحة والسلامة لضمان صحة وسلامة العمال في مواقع العمل من خلال تنفيذ عدد من المبادرات النوعية التي تستهدف كل من أصحاب العمل والعمال وباقي أفراد المجتمع، الأمر الذي يضمن استقرار بيئة العمل.

وأوضح انه في إطار احتفالات الوزارة بـ " اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية تم تنظيم عدد من الفعاليات شملت ورشة لمناقشة مسودة السياسة الوطنية للصحة والسلامة المهنية وذلك بالتعاون مع تسعة شركاء استراتيجيين للوزارة من الحكومات الاتحادية والمحلية وبمشاركة 18 شخصا من ممثلي الجهات المعنية.

وأضاف العماري ان الفعاليات ضمت كذلك تنظيم ورشة توعوية بـ " أكسبو2020" بمشاركة 100 عامل بهدف توعيتهم بأهمية الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية، إلى جانب دعم إدارة مشروع اكسبو 2020 بالمشاركة في برنامجها التوعوي، فضلا عن توزيع الهدايا العينية والتذكارية على العمال المشاركين في الورشة.

وأشار إلى القيام بزيارة مستشفى راشد في دبي للاطمئنان على صحة العمال المصابين بإصابات عمل، بهدف دعمهم نفسيا ونشر السعادة بينهم، إلى جانب التأكد من التزام أصحاب العمل بالإيفاء بحقوق العمل المصابين كالعلاج والتعويض في حال وجود عجز جسدي، فضلا عن توزيع الورود والهدايا التذكارية.  

وأشار العماري إلى أن الفعاليات ضمت أيضا قيام فريق من إدارة الصحة والسلامة المهنية بالوزارة ترأسه ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش بزيارة الموقع الإنشائي (الريم مول) في جزيرة الريم بمدينة أبوظبي، وذلك بمشاركة 500 عامل وبالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي حيث قام الفريق بالتأكد من توافر اشتراطات الصحة والسلامة المهنية ومن ثم تكريم العمال الملتزمين بعدد من الهدايا التذكارية.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى