الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

السبت، 23 مارس 2019

الهاملي: القيادات الوطنية الشابة في القطاع الخاص أثبتت نجاحها ونفاخر بها العالم

أكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين "ان اعداد قيادات وطنية شابة لقيادة الاقتصاد المعرفي التنافسي هو من الاولويات الوطنية التي تحظى باهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة التي توفر الدعم الكبير لشباب الوطن لتمكينهم وتعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية وبناء المستقبل الواعد للدولة".

أكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين "ان اعداد قيادات وطنية شابة لقيادة الاقتصاد المعرفي التنافسي هو من الاولويات الوطنية التي تحظى باهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة التي توفر الدعم الكبير لشباب الوطن لتمكينهم وتعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية وبناء المستقبل الواعد للدولة".

واضاف " إن الحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تحققت وتعزيزها يتطلب وجود قيادات إماراتية شابة في مختلف القطاعات الاقتصادية وهو الهدف الاستراتيجي الذي تسعى وزارة الموارد البشرية الوطنية الى تحقيقه بالشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية المنظمة لعمل هذه القطاعات والمؤسسات الخاصة العاملة فيها من خلال تطبيق حزمة من السياسات والبرامج والمبادرات المبتكرة".

وقال معاليه " إن لدى الشباب المواطن كثير من القدرات والإمكانات التي تؤهله لقيادة القطاعات الاقتصادية وشغل العديد من المناصب والوظائف المختلفة في القطاع الخاص الذي يعد الخيار الاستراتيجي لتوظيف المواطنين، وقد أثبت شباب الامارات في القطاع الخاص تميزهم وأصبحنا نفاخر بانجازاتهم العالم".

جاء ذلك خلال مشاركته في حلقة شبابية نظمها "مجلس شباب القطاع الخاص" مؤخرا في مركز إكسبو الشارقة بعنوان (أهمية تعزيز دور ومشاركة القيادات الوطنية في القطاع الخاص) وذلك بحضور منى وليد القائم بأعمال وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين والدكتور ياسر النقبي مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء واعضاء المجلس من المنتسبين لبرنامج قيادات حكومة الإمارات.

ويأتي تنظيم الحلقة الشبابية في اطار سلسلة الحلقات النقاشية التي ينظمها مجلس شباب القطاع الخاص الذي يضم في عضويته 18 مواطنا مواطنة من العاملين في القطاع الخاص والمؤسسات شبه الحكومية ويعمل تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وهنأ معالي ناصر بن ثاني الهاملي الشباب من اعضاء المجلس لإنضمامهم الى "برنامج قيادات حكومة الإمارات" الذي حقق منذ تأسيسه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله نجاحات لافتة في تطوير واعداد الكفاءات الوطنية كقادة متميزين".

وكانت وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ممثلة ببرنامج قيادات حكومة الإمارات، ووزارة الموارد البشرية والتوطين وقعتا مذكرة تفاهم قبل فترة لتنمية وتطوير القيادات الوطنية عبر تخصيص نسبة من مقاعد كل دفعة من فئات البرنامج لموظفي القطاع الخاص وذلك بهدف دعم مواطني الدولة العاملين في القطاع الخاص وإتاحة فرص التطور لهم، وفتح قنوات التواصل بينهم وبين موظفي الحكومة، وتعزيز الممارسات الحكومية المتميزة وتطبيقاتها وتعميمها في مؤسسات القطاع الخاص، والاستفادة من تجارب وممارسات رواد هذا القطاع في العمل الحكومي.

ودعا معالي ناصر بن ثاني الهاملي خلال الحلقة الشبابية المواطنين والمواطنات العاملين في القطاع الخاص من المنضمين الى "برنامج قيادات حكومة الإمارات" الى الاستفادة القصوى من البرنامج بما يعزيز قدراتهم وهو الأمر الذي يمكنهم من تشكيل نواة فاعلة لقيادة القطاع الخاص بمؤسساته المختلفة".

وأكد " حرص الوزارة على المشاركة بشكل دائم في الحلقات الشبابية التي ينظمها "مجلس شباب القطاع الخاص" وتقديم الدعم اللازم للمجلس لتمكينه من تحقيق أهداف تأسيس لا سيما من حيث المشاركة في وضع السياسات التي تستهدف تعزيز مسيرة التوطين في القطاع الخاص".

وناقشت الحلقة الشبابية التي ادارها هاشم الزعابي عضو "مجلس شباب القطاع الخاص" أفضل الاليات والمنهجيات التي يمكن من خلالها تعزيز دور القيادات الوطنية وتوسيع مشاركتها في القطاع الخاص".

واكد المشاركون في الحلقة الشبابية " ان انضمامهم الى "برنامج قيادات حكومة الإمارات" يمنحهم فرصة كبيرة لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم من خلال برامج التدريب والتأهيل المتنوعة التي تمكنهم من الحصول على متطلبات القيادة الفاعلة، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم لن يدخروا جهدا أجل إنجاح مشاركتهم في البرنامج وتحقيق الاهداف المنشودة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار