إلغاء شكاوي عمالية

  • القطاع والإدارة

    قطاع العمل - مكاتب العمل

  • فئة الخدمة

    فرعية

  • نوع الخدمة

    إجرائية

  • وصف الخدمة

    خدمة تقدمها الوزارة لكل من صاحب العمل والعامل وهي استقبال الطلب الكترونيا والتواصل مع طرفي العلاقه للتأكد من صحة البلاغ.

  • الفئة المستهدفة

    العمال وأصحاب العمل

  • الإجراءات

    1. يقوم صاحب العمل او العامل بتقديم طلب سحب بلاغ هروب الكتروني في مراكز تقديم الخدمة تسهيل
    2. في حال وجود طرفي العلاقة في مراكز تقديم الخدمة تسهيل يتم ادراج الافادة حسب ما هو مطلوب في النظام ويتم تحويله الكترونيا الى اقسام علاقات العمل لاستكمال الاجراء
    3. في حال تواجد احد الطرفين في مراكز تقديم الخدمة تسهيل يتم اخذ افادته حسب ما هو مطلوب في النظام ويتم ارسال رسالة نصية للطرف الثاني لمراجعة مراكز تقديم الخدمة تسهيل خلال 48 ساعة للأدلاء بإفادته
    4. في حال مرور 48 ساعة دون التزام الطرف الاخر بالحضور الى مراكز تقديم الخدمة تسهيل يقوم النظام بإحالة الطلب الكترونيا الى اقسام علاقات العمل
    5.  يقوم موظف تواصل بالتواصل مع الطرف الاخر لأخذ افادته وتحويل الطلب الكترونيا الى صندوق الباحث القانوني.
    6. يقوم مشرف النظام بتحديد موعد لبحث طلب سحب البلاغ و تحويله الى الباحث القانوني
    7. يقوم الباحث القانوني ببحث الطلب الكترونيا في الموعد المحدد وبعد الاطلاع على الافادات والمستندات المقدمة يقوم باتخاذ القرار المناسب وتحويله الى المسؤول المباشر الكترونيا لاعتماده
    8. يقوم المسؤول المباشر بعد المراجعة والتحقق من الطلب باعتماد القرار
  • المستندات المطلوبة

    وجود طلب بلاغ مقيد وحضور أحد طرفي الإنتاج

  • قنوات تقديم الخدمة

    التطبيق الذكي/ الاستمارات الالكترونية – تسهيل/ مراكز الخدمة

  • الشروط والأحكام

    لا يوجد

  • ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

    تفتيش العمل

  • محدودية الخدمة

    خاصة

  • أوقات العمل

    منافذ تقديم الخدمة في اقسام علاقات العمل بمكاتب العمل

    مكتب علاقات العمل

    من الأحد إلى الخميس
    من الساعة 8:00 صباحا و حتى الساعة 2:15 مساء

    مراكز تقديم الخدمة تسهيل

    من الساعة 8:00 صباحا و حتى الساعة 8:00: مساء

أضف تعليقك هنا

شاركنا رأيك

ما رأيك بالتصميم الحالي للموقع الإلكتروني للوزارة ؟

   

استبيان السعادة

  • راض
  • محايد
  • غير راض
" "