الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الإثنين، 15 أكتوبر 2018

"الموارد البشرية والتوطين" تطلق تطبيق "تدبير" الذكي لخدمات العمالة المساعدة

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين تطبيقا ذكيا يوفر حزمة من الخدمات الاجرائية والمعلوماتية المرتبطة بالعمالة المساعدة والتي تقدمها مراكز الخدمة " تدبير".

وقال خليل خوري وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة "إن إطلاق تطبيق "تدبير" الذكي يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة ومبادراتها الرامية الى تعزيز استخدامات التطبيقات الذكية في مجال تقديم الخدمات بسهولة ويسر وإنجاز المعاملات على مدار الساعة ومن اي مكان بالشكل الذي يحقق تطلعات وسعادة المتعاملين وبما يتوافق وتوجهات الحكومة الذكية".

وأضاف " أن التطبيق يستهدف المتعاملين من الاسر واصحاب العمل الذين يرغبون في استقدام وتشغيل العامل المساعد طبقا لأي باقة من الباقات المقدمة في مراكز "تدبير"، فضلا عن استهداف العمالة المساعدة بمختلف فئاتها".

واشار " إلى أن التطبيق يتيح لمستخدميه الاطلاع على قائمة مراكز "تدبير" من حيث أسم المركز وموقعه الجغرافي ووسائل الاتصال به وأوقات العمل الرسمية و البحث عن العمالة المساعدة المتوافرة لدى المراكز وفقا لجنسياتهم والاطلاع على سيريهم الذاتية ومهاراتهم المهنية وخبراتهم العملية فضلا عن تقديم معاملات الكفالة الشخصية والاستقدام فضلا عن خدمة تدريب وتوجيه العمال وتقديم الشكاوى وغيرها من الخدمات التي يمكن الوصول اليها بسهولة ويسر.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة المساعدة إن تطبيق "تدبير" يوفر خصائص ومميزات عدة منها ميزة تلقي التنبيهات والرد على الاستفسارات المتعلقة بالإجراءات واللوائح المعمول بها في مراكز الخدمة "تدبير" وذلك من خلال المحادثة الكتابية.

وأوضح خوري " انه سيتم تقديم المزيد من الخدمات اعتبارا من الأسبوع المقبل منها الاطلاع على ملف صاحب العمل وتلقي رسائل التوجيه والارشاد لاصحاب العمل والعمال فضلا عن خدمة ودفع الرسوم واستخراج وتجديد والغاء العقود وتصاريح العمل وخدمة احتساب مكافأة نهاية خدمة العامل المساعد.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار