مبادرات الوزارة | عن الوزارة | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

قامت الوزارة بإطلاق البوابة الإلكترونية للابتكار وافتتاح مختبر الابتكار والذي من شأنهما تقديم الدعم لأصحاب المقترحات والأفكار ذات الحلول الابداعية الابتكارية بما ينسجم مع استراتيجية وزارة الموارد البشرية والتوطين للابتكار .

ويتضمن مختبر الابتكار الروبوت الذكي الذي يمكًن قيادات الوزارة والمديرين من مشاركة فرق الابتكار وحضور جلسات العصف الذهني في مختبر الابتكار بالوزارة عن بعد دون الحاجة الى الحضور شخصيا لتلك الورش والجلسات.

ويحتوي الروبوت على جهاز لوحي ذكي عبارة عن شاشة عالية الوضوح تعرض فيها فيديو لبث حي ومباشر للشخص المتكلم و كاميرا عالية الدقة يمكن من خلالها للشخص المتكلم مشاهدة جميع الاشخاص المتواجدين في مختبر الابتكار.

كما تم تزويد الروبوت بمكبرات صوت ومايكروفون لإتاحة المجال امام جميع الاشخاص للتواصل وبشكل طبيعي ومباشر مع قيادات الوزارة وطرح افكارهم ومقترحاتهم والتحدث إليهم بشكل واضح والاستماع الى جميع المناقشات والحوارات التي تتم في تلك الورش.

ويتم التحكم في الروبوت عن طريق الدخول الى التطبيق الذكي بآلية سهلة ومباشرة تساعد الشخص المتحكم على تحريكه في جميع الاتجاهات كما يمكن تحديد مستوى ارتفاع الشاشة المثبتة على الروبوت عن طريق التطبيق بحيث يتم انزال مستواها ليكون على مستوى رأس الشخص العادي في وضعية الجلوس مما يسهل عملية التواصل مع مجموعة من الاشخاص الجالسين على طاولة الاجتماع.

كما تم تزويد الروبوت بأجهزة استشعار وذلك لمنع اصطدامه بالأجسام المحيطة به وذلك خلال تحريك الروبوت، بالإضافة الى جهاز جايروسكوب متطور ودقيق للغاية يساعد الروبوت على الحفاظ على توازنه والتحرك بشكل سلس.