الخدمات نوع الخدمة اجرائية قنوات تقديم الخدمة تسجيل شكوى عمالية – مواطن تغيير العرض جولة تعريفية حفظ كملف PDF معلومات الخدمة الإجراءات الأحكام والشروط مدة التقديم رسوم الخدمة معلومات أخرى الأسئلة الشائعة وصف الخدمة هي خدمة تقدم لصاحب العامل و العامل لتسجيل مطالبهم العمالية عند اخلال احد طرفي العلاقة العمالية بالتزامات التعاقدية الفئة المستهدفة أصحاب العمل/ العمالة الإجراءات تسجيل الشكوى العمالية من خلال إدخال البيانات الشخصية للعامل (رقم الجواز – الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية) عبر احدى قنوات تقديم الخدمة صاحب العمل يقوم بإدخال رقم المنشأة او الرخصة – الهوية لكافة الفئات. التأكد من صفة مقدم الطلب بعد ادخال البيانات المطلوبة (طالب الخدمة) عبر ارسال رسالة نصية تحتوي على OTP او بريد الكتروني باستثناء تقديم الخدمة عبر التطبيق الذكي. بحث الشكوى واتخاذ الاجراء من قبل الموظف المختص من خلال الاتصال بالشاكي والمشكو ضده من قبل الموظف القانوني المختص وفق المعطيات الواردة في الشكوى وذلك للسعي لتسويها ودياً وفي حال تعذر ذلك يتم تحديد موعد من خلال أرسال رسالة نصية بموعد الشكوى لطرفي العلاقة يتم اعاده التواصل مع طرفي العلاقة للوصول الى تسوية ودية للشكوى وفي حال تعذر ذلك يتم احاله الشكوى للقضاء او الغاء تصريح العمل وفقا لمقتضيات الطلب اخطار المتعامل بنتيجة الشكوى من خلال ارسال رسالة النصية المستندات المطلوبة المستندات الداعمة للمطالبات محل الشكوى أن وجدت على سبيل المثال كتاب الاستقالة أو الإقالة الشروط والأحكام عامل مسجل في نظام الوزارة عدم وجود شكوى قيد النظر من ذات الشخص أو شكوى محالة للقضاء ما لم تكن العلاقة العمالية مستمرة أو يرغب العامل بإلغاء تصريح العمل لغير المسجلين في الوزارة: ان يكون مواطن يحمل جنسية الدولة يعمل في القطاع الخاص في منشآت المناطق الحرة ومن في حكمها مدة التقديم 14 يوم رسوم الخدمة لا يوجد ملاحظات: يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات: الموقع الالكتروني للوزارة التطبيق الذكي للوزارة MOHRE الواتساب 600590000 مركز الاستشارات والمطالبات العمالية 80084 ابدأ الخدمة حالة الطلب QR كود للاستفسار: 600590000 8 صباحاً - 8 مساءً خدمة صوت المتعامل