X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

انطلاقا من حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على اشراك الجمهور في تطوير وتحسين خدماتها وسياساتها يتم طرح المواضيع بشكل دوري على موقع شارك.امارات

برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية

الهدف: تواصل وزارة الموارد البشرية والتوطين جهودها الفاعلة ضمن برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"، الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله"، بهدف تبسيط الإجراءات الحكومية، وإلغاء المتطلبات غير الضرورية، وتحسين تجربة المتعامل بشكل جذري. وقد حققت الوزارة خلال عام 2024 نتائج ملموسة في إطار تنفيذ مستهدفات البرنامج، من أبرزها: • تنفيذ أكثر من 34 مليون معاملة ذكية، بنسبة نمو بلغت 59% مقارنة بعام 2023. • تسجيل 62.8 مليون تفاعل رقمي مع المتعاملين عبر مختلف قنوات التواصل، مما يعكس التحول المتسارع نحو الخدمات الرقمية. • تحقيق وفورات كبيرة في الزمن والجهد من خلال إعادة تصميم الإجراءات، حيث تم تقليص الخطوات في باقة "اعمل في الإمارات" بنسبة 72%، وتقليل زمن الإنجاز بنسبة 83%، وخفض عدد المستندات بنسبة 79%. • اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي لتنفيذ معاملات معقدة خلال دقائق، ما أدى إلى رفع كفاءة الخدمات وتعزيز استجابة الأنظمة الحكومية. وانطلاقاً من المرحلة الثانية للبرنامج في عام 2025، تعمل الوزارة على تعزيز تكامل البيانات الحكومية، وإلغاء الإجراءات والاشتراطات المكررة، والتوسع في الخدمات الاستباقية، بما يعزز من مرونة بيئة العمل ويدعم تنافسية سوق العمل في الدولة. وتؤكد وزارة الموارد البشرية والتوطين أن نجاح البرنامج يعتمد على الشراكة مع أفراد المجتمع وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، داعية الجميع إلى المساهمة بأفكارهم ومقترحاتهم عبر القنوات الرسمية، دعماً لجهود تطوير خدمات حكومية ذكية، مبسطة، ومتمحورة حول المتعامل الفئة المستهدفة: • أصحاب العمل في القطاعين الحكومي والخاص • الموظفون والعاملون في مختلف القطاعات • المستثمرون ورواد الأعمال • المتعاملون الأفراد من المواطنين والمقيمين • الشركات ومؤسسات القطاع الخاص اتخاذ القرار: إلغاء الإجراءات المكررة والرقمية غير الضرورية، وتبسيط الخدمات لتكون أسرع وأكثر كفاءة. ويستكمل القرار إنجازات المرحلة الأولى التي شهدت إلغاء أكثر من 4,000 إجراء حكومي، وخفض زمن إنجاز المعاملات بنسبة تجاوزت 70%، بما يعزز كفاءة العمل الحكومي ويرتقي بتجربة المتعاملين.

شاركونا بآرائكم

رابط المشورة

التاريخ

  • تاريخ البدء
    01/01/2025
  • تاريخ الإغلاق
    01/10/2025
الى الأعلى