مرصد سوق العمل في دولة الإمارات

قنوات تواصل متقدمة للقوى العاملة

توفير قنوات تواصل الكترونية وذكية لأصحاب العمل والقوى العاملة تعزز مستوى رضا المتعاملين

نظام فاعل للشكاوى العمالية
متوسط
3 شكاوى مسجلة لكل 100 عامل
في سوق العمل في دولة الإمارات
%81
من النزاعات العمالية تم حلها وديا بين طرفيها
%19
من النزاعات العمالية احيلت الى المحاكم العمالية
241,597
عدد الشكاوى السرية التي تم تقديمها من قبل العمالة للمطالبة بحقوقهم (من يناير ولغاية ديسمبر 2023 )
الشكاوى المسجلة بحسب قناة التواصل
التوعية والتوجيه
يتم توعية القوى العاملة في دولة الإمارات من خلال برامج تنفذها مراكز توجيه لتعريفهم بتشريعات سوق العمل بما في ذلك حقوقهم والتزاماتهم القانونية، بالإضافة إلى معلومات عامة حول الحياة والتقاليد المجتمعية في دولة الإمارات
للمزيد اضغط هنا
9 مليون
عامل استفاد من برنامج توجيه
104
مركزاً مخصصاً لتوجيه وتوعية القوى العاملة
2.5

مليون
عامل في دولة الإمارات أكمل متطلبات برنامج توجيه في العام 2023
أكثر من 500 ألف
عامل أكملوا متطلبات برامج توجيه بأنفسهم (التوجيه الذاتي) في العام 2023
15
لغة تقدم من خلالها برامج التوجيه والتوعية
قنوات التواصل
الرقم المجاني لمركز للاستشارات القانونية والمطالبات العمالية
80084
22
لغة تقدم من خلالها خدمات مركز الاستشارات القانونية والمطالبات العمالية
3 أيام
هو متوسط
الوقت المستغرق لحل طلبات المتعاملين
مجموعة من قنوات التواصل