تخطي قائمة التنقل

تفاصيل الخدمة

هي خدمة تقدمها الوزارة للمنشأة التي ترغب في تجديد عقد أحد عمالها.


الشروط والمتطلبات

  1. أن يكون مستوفياً الشروط المنصوص عليها في التشريعات النافذة في هذا الشأن، وذلك في المهن التخصصية أو أية وظائف أخرى تتطلب الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة.

  1. أن تكون رخصة المنشأة سارية المفعول ولا توجد عليها مخالفات تؤدي لوقف نشاطها طبقاً للأنظمة القانونية.

  1. أن يكون طلب تجديد العقد مقدم من المخول قانوناً بالتوقيع عن المنشأة.

  1. في خدمة اصدار عقد العمل:

    1. يتم تسليم طلب اصدار عقد العمل خلال (60) يوم من دخول العامل الى الدولة أو تعديل الوضع

    2. العمالة ذات المستوى المهاري (6,7,8,9)، يتم تسليم عقد العمل في مراكز توعية العمال

  1. في خدمة تجديد عقد العمل: يجوز تجديد تصاريح العمل خلال (60) يوم قبل انتهاء مدة التصريح

  1. العمالة ذات المستوى المهاري (6,7,8,9)، يتم تسليم عقد العمل في مراكز توعية العمال


مدة إتمام الخدمة

يومين عمل


رسوم الخدمة

  1. الرسوم الاتحادية
  2. تجديد تصريح عمل و لمدة سنتين:
  3. عمولة مراكز خدمات رجال الاعمال بحد اقصى (72) درهم.
  4. الخدمة مجانية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الوزارة (يتم تحصيل الرسوم الحكومية فقط).
  5. * الرسوم الموضحة أعلاه لا تشمل الضريبة ورسوم التحصيل.

قنوات تقديم الخدمة

  1. الموقع الالكتروني
  2. مركز الخدمة
  3. تطبيق الموبايل

الجمهور المستهدف

  1. أصحاب العمل

التصنيف

  1. فئة أصحاب العمل

الخدمة الرئيسية

خدمة اصدار/ تجديد عقد عمل


نوع الخدمة

إجرائية


نوع القطاع

  1. عمالة المنشآت

ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

  1. الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية و الجمارك و امن المنافذ

دليل المستخدم

  • يرجى الاطلاع على دليل المستخدم لاستخدام النظام للتقدم للخدمة.
  • تحميل

الملاحظات

يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات:

مدة التصريح:

سنتين

أنماط العمل المقررة:

الدوام الكامل/ الدوام الجزئي/ العمل المؤقت/ العمل المرن/ العمل عن بعد/ تقاسم الوظيفة


المستندات المطلوبة

  1. النموذج المعتمد لعقد العمل الصادر من الوزارة والمتضمن توقيع (صاحب العمل والعامل).

للمزيد من المساعدة، يمكنكم التواصل معنا

اتصل: 600590000

8 صباحاً - 8 مساءً

خدمة صوت المتعامل
هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.


الشعار

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟