الخدمات القطاع والإدارة إدارة علاقات العمل نوع الخدمة اجرائية قنوات تقديم الخدمة تقييم بطاقة الخدمة 1 نجمة 2 نجمة 3 نجوم 4 نجوم 5 نجوم كن اول من يقيّم تسجيل شكاوى عمالية تغيير العرض جولة تعريفية حفظ كملف PDF معلومات الخدمة الإجراءات الأحكام والشروط مدة التقديم رسوم الخدمة معلومات أخرى الأسئلة الشائعة وصف الخدمة هي خدمة تقدمها الوزارة لطرفي العلاقة العمالية في حال اخلال احد الطرفين بالالتزام التعاقدية واتخاذ الإجراءات بشأنها وفق للنظم القانونية (كافة أنواع الشكاوى). الفئة المستهدفة جميع المتعاملين (المواطنين – المقيمين – الزائرين) الإجراءات تسجيل الشكوى العمالية. مرحلة بحث الشكوى. مرحلة اتخاذ الاجراء من قبل الموظف المختص. اغلاق الشكوى المستندات المطلوبة المستندات الداعمة للشكوى العمالية أن وجدت. ارفاق خطاب من المناطق الحرة ومن في حكمهم بإحالة الشكوى للقضاء. الشروط والأحكام تقديم الطلب من قبل صاحب العلاقة. ادخال رقم تصريح العمل أو رقم المنشأة للعمالة المسجلة في الوزارة/ رقم الهوية الإماراتية لمواطني الدولة. ادخال بيانات الطلب والمطالبات العمالية. عدم وجود شكوى قيد النظر من ذات الشخص أو شكوى محالة للقضاء عند قيد شكوى الانقطاع عن العمل. مدة التقديم يوم عمل رسوم الخدمة لا يوجد ترابط الخدمة مع خدمات أخرى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ - الدوائر القضائية (الاتحادية/ المحلية) على مستوى الدولة أوقات العمل لا يوجد الخدمة قابلة للتحول الذكي و مستوى التحول نعم – 100% مستوى الزامية الحصول على الخدمة اختياري التعامل مع مركز الطباعة لا ينطبق قناة تقديم الخدمة الموقع الالكتروني/ التطبيق/ مركز الاتصال تحميل النموذج ابدأ الخدمة حالة الطلب QR كود مشاهدة الفيلم للاستفسار: 8 صباحاً - 8 مساءً خدمة صوت المتعامل