الخدمات | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الخدمات

  • القطاع والإدارة

    إدارة علاقات العمل

  • نوع الخدمة

    اجرائية

  • قنوات تقديم الخدمة

  • تقييم بطاقة الخدمة

    كن اول من يقيّم

تسجيل شكاوى عمالية

  • الأسئلة الشائعة

  • وصف الخدمة

    هي خدمة تقدمها الوزارة لطرفي العلاقة العمالية في حال اخلال احد الطرفين بالالتزام التعاقدية واتخاذ الإجراءات بشأنها وفق للنظم القانونية (كافة أنواع الشكاوى).

  • الفئة المستهدفة

    جميع المتعاملين (المواطنين – المقيمين – الزائرين)

  • الإجراءات

    1. تسجيل الشكوى العمالية.
    2. مرحلة بحث الشكوى.
    3. مرحلة اتخاذ الاجراء من قبل الموظف المختص.
    4. اغلاق الشكوى
  • المستندات المطلوبة

    1. المستندات الداعمة للشكوى العمالية أن وجدت.
    2. ارفاق خطاب من المناطق الحرة ومن في حكمهم بإحالة الشكوى للقضاء.
  • الشروط والأحكام

    • تقديم الطلب من قبل صاحب العلاقة.
    • ادخال رقم تصريح العمل أو رقم المنشأة للعمالة المسجلة في الوزارة/ رقم الهوية الإماراتية لمواطني الدولة.
    • ادخال بيانات الطلب والمطالبات العمالية.
    • عدم وجود شكوى قيد النظر من ذات الشخص أو شكوى محالة للقضاء عند قيد شكوى الانقطاع عن العمل.
  • مدة التقديم

  • رسوم الخدمة

    لا يوجد

  • ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

    الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ - الدوائر القضائية (الاتحادية/ المحلية) على مستوى الدولة

  • أوقات العمل

    لا يوجد

     

    الخدمة قابلة للتحول الذكي و مستوى التحول نعم – 100%
    مستوى الزامية الحصول على الخدمة اختياري
    التعامل مع مركز الطباعة لا ينطبق
    قناة تقديم الخدمة الموقع الالكتروني/ التطبيق/ مركز الاتصال

  • تحميل النموذج اسم الملف : تسجيل شكوى عمالية.pdf حجم الملف : 6.0 MB نوع الملف : PDF

أضف تعليقك هنا