X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الخدمات

  • نوع الخدمة

    اجرائية

  • قنوات تقديم الخدمة

تسجيل شكوى عمالية - عمالة القطاع الخاص

  • الأسئلة الشائعة

  • وصف الخدمة

    هي خدمة تقدم لصاحب العامل و العامل لتسجيل مطالبهم العمالية عند اخلال احد طرفي العلاقة العمالية بالتزامات التعاقدية

  • الفئة المستهدفة

    أصحاب العمل/ العمالة

  • الإجراءات

    1. تسجيل الشكوى العمالية من خلال إدخال البيانات الشخصية للعامل (رقم الجواز – الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية) عبر احدى قنوات تقديم الخدمة
      صاحب العمل يقوم بإدخال رقم المنشأة او الرخصة – الهوية لكافة الفئات.
    2. التأكد من صفة مقدم الطلب بعد ادخال البيانات المطلوبة (طالب الخدمة) عبر ارسال رسالة نصية تحتوي على OTP او بريد الكتروني باستثناء تقديم الخدمة عبر التطبيق الذكي.
    3. بحث الشكوى واتخاذ الاجراء من قبل الموظف المختص، من خلال الاتصال بالشاكي والمشكو ضده من قبل الموظف القانوني المختص وفق المعطيات الواردة في الشكوى وذلك للسعي لتسويها ودياً وفي حال تعذر ذلك يتم تحديد موعد من خلال ارسال رسالة نصية بموعد الشكوى لطرفي العلاقة
    4. في حال تعذر تسوية الشكوى ودياً وكانت قيمة المطالبات أقل من 50,000 درهم يتم اصدار حكم تنفيذي من قبل الباحث القانوني من الوزارة ويتم التنفيذ من قبل المحكمة، أما في حال كانت المطالبات أكثر من 50,000 درهم يتم تحديد موعد من خلال ارسال رسالة نصية بموعد الشكوى لطرفي العلاقة
    5. اخطار المتعامل بنتيجة الشكوى من خلال ارسال رسالة النصية
  • المستندات المطلوبة

    المستندات الداعمة للمطالبات محل الشكوى إن وجدت مثل (كتاب الاستقالة أو الإقالة)

  • الشروط والأحكام

    • أن يكون العامل مسجل في نظام الوزارة
    • عدم وجود شكوى قيد النظر لذات الشخص أو شكوى محالة للقضاء ما لم تكن العلاقة العمالية مستمرة او يرغب بإلغاء تصريح العمل
  • مدة التقديم

  • رسوم الخدمة

    لا يوجد

  • ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

    الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

  • ملاحظات:

    يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات:

  • تحميل النموذج اسم الملف : نموذج-تسجيل شكوى عمالية - عمالة القطاع الخاص.pdf حجم الملف : 6.0 MB نوع الملف : PDF

أضف تعليقك هنا

الى الأعلى