X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الخدمات

  • نوع الخدمة

    اجرائية

  • قنوات تقديم الخدمة

شكاوى المناطق الحرة ومن في حكمهم

  • الأسئلة الشائعة

  • وصف الخدمة

    هي عملية التدقيق على طلبات الإحالة الصادرة من المناطق الحرة ومن في حكمهم والغير مسجلين في أنظمة الوزارة واصدار خطاب احاله للقضاء

  • الفئة المستهدفة

    أصحاب العمل/ العمالة

  • الإجراءات

    1. تسجيل الشكوى العمالية من خلال إدخال البيانات الشخصية للعامل (الرقم الموحد او رقم الجواز – الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية) عبر احدى قنوات تقديم الخدمة
      صاحب العمل يقوم بإدخال رقم المنشأة او الرخصة – الهوية لكافة الفئات
    2. التأكد من صفة مقدم الطلب بعد ادخال البيانات المطلوبة (طالب الخدمة) عبر ارسال رسالة نصية تحتوي علىOTP 
    3. بحث الشكوى والتحقق من توافر المستندات الواجب توفرها لإحالة الشكوى للقضاء واتخاذ الاجراء من قبل الموظف المختص
    4. اخطار المتعامل بنتيجة الشكوى من خلال ارسال رسالة النصية
  • المستندات المطلوبة

    رسالة عدم ممانعة من الجهة التي أصدرت للعامل ترخيص مزاولة العمل (المنطقة الحرة - أو من في حكمها) أو بيانات العامل لدى الهئية الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وآمن المنافذ بإحالة النزاع للقضاء

  • الشروط والأحكام

    • ان لا يكون للعامل او للمنشاة بيانات لدى الوزارة وغير مسجلة وذلك ضد الطرف الثاني الذي يرغب بتقديم شكوى ضدها
    • ان لا تكون ضمن منشآت المناطق الاقتصادية العليا التي تستخدم نظام الوزارة في ابوظبي والعين
  • مدة التقديم

  • رسوم الخدمة

    لا يوجد

  • ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

    دوائر القضاء الاتحادي والمحلي

  • ملاحظات:

    يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات:

أضف تعليقك هنا

الى الأعلى