الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020

"الموارد البشرية والتوطين" والتقنية العليا" تستعرضان في مهرجان الشيخ زايد حزمة من برامج تدريب وتأهيل المواطنين وريادة الاعمال

تستعرض وزارة الموارد البشرية والتوطين في مهرجان الشيخ زايد حزمة من البرامج والمبادرات التي تستهدف تدريب وتأهيل المواطنين وارشادهم مهنيا وذلك من خلال جناحها الذي يشهد مشاركة من كليات التقنية العليا.

وتأتي مشاركة وزارة الموارد البشرية والتوطين وكليات التقنية العليا في المهرجان انطلاقا من الاضطلاع بدورهما المجتمعي وحرصهما على تعريف زوار المهرجان بخدماتهما ومشاريعهما ومبادراتهما.

ويسلط الجناح الضوء على برامج الإرشاد المهني التي تهدف إلى دعم وتمكين الباحثين عن عمل وطلبة المرحلة الثانوية والجامعية من العمل في القطاع الخاص عن طريق تقديم خدمات الإرشاد، والتي يتم من خلالها استخدام مواد وأدوات إرشادية مختلف لتعريفهم بقدراتهم الذاتية وميولهم المهنية وتمكينهم من الاختيار الأمثل للمهن المناسبة لهم في سوق العمل.

كما يسلط الضوء على " المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي" التي تتيح للمواطنين والمواطنات ممن تزيد أعمارهم على 21 عاما انجاز الخدمات التي تطلبها الجهات الحكومية والخاصة مثل الترجمة وتصميم المواقع الالكترونية والتصوير وغيرها من الخدمات بمقابل مادي يحصل عليه المواطن نظير الخدمة التي يقدمها وذلك من خلال  www.aefreelancer.ae

وتستعرض الوزارة في منصتها منظومة التدريب والبرنامج الوطني للتدريب الميداني والصيفي" وجهني" وهو عبارة عن منصة ذكية لتمكين الطلبة المواطنين في الحصول على فرص التدريب الميداني والصيفي لدى القطاع الخاص، وذلك عن طريق البحث وإيجاد فرص التدريب المختلفة. وتعد منصة «وجهني» حلقة تواصل نوعية بين الطلبة والمؤسسات التعليمية والمنشآت الخاصة، بما يساعد الطلبة في الحصول على فرص التدريب والعمل الصيفي المناسبة.

 كما تعرض "برنامج أبشر" الذي يقدم العروض والامتيازات الحصرية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى "البوابة الوطنية للتدريب"التي توفر للمواطنين والمواطنات مجموعة كبيرة من البرامج التدريبية والدبلومات المتخصصة بما يتوافق مع متطلبات الوظائف في سوق العمل بالقطاع الخاص بالتعاون والتنسيق بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وكليات التقنية العليا .

وتستعرض الوزارة مبادرة " توطين – TALKS عبر تقنية الاتصال المرئي وهي منصة تفاعلية تستهدف تمكين الطلبة والشباب وتوعيتهم بأهمية العمل في القطاع الخاص وبمتطلبات سوق العمل ومهارات المستقبل وريادة الأعمال والتوظيف الذاتي والتخطيط للمسار المهني في القطاعات الاقتصادية والمهن المستهدفة بالتوطين فضلا عن استعراض "بوابة التوطين" وهي منصة إلكترونية ذكية مبينة على أفضل الممارسات.

وتقدم الوزارة في منصتها أيضا خدمات مراكز الخدمة "تسهيل" وكذلك خدمات مراكز الخدمة "تدبير" التي تقدم جميع الخدمات المرتبطة بالعمالة المساعدة.

من جهتها ، تستعرض كليات التقنية العليا نماذج ناجحة للشركات الناشئة ضمن المناطق الحرة الاقتصادية الإبداعية بالكليات والمعنية بتحقيق هدفها الاستراتيجي الرامي الى تخريج شركات ورواد أعمال، كما تقدم الكليات ورش عمل تدريبية وتفاعلية متخصصة حول ريادة الأعمال وكيفية  بناء الأفكار وتطويرها لتحويلها الى منتجات وخدمات ذات جدوى اقتصادية كمشاريع ناشئة تدعم الشباب في بناء مستقبلهم.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار