الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الجمعة، 08 فبراير 2019

"الموارد البشرية والتوطين" تطلق مشروع "الباحث القانوني الذكي"

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن حزمة مبادراتها المبتكرة مشروع "الباحث القانوني الذكي" وذلك تزامنا مع مبادرة "شهر الإمارات للابتكار" الذي تشهده الدولة خلال شهر فبراير من كل عام.

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن حزمة مبادراتها المبتكرة مشروع "الباحث القانوني الذكي"  وذلك تزامنا مع مبادرة "شهر الإمارات للابتكار" الذي تشهده الدولة خلال شهر فبراير من كل عام.

ويرتكز مشروع "الباحث القانوني الذكي" على تمكين الباحثين القانونيين في الوزارة من الاطلاع على الشكاوى العمالية واعتماد الطلبات الواردة اليهم عن بُعد من مراكز الخدمة " توافق" دون الحاجة للتواجد في مقر العمل.

وقال أحمد الياسي مدير إدارة علاقات العمل في وزارة الموارد البشرية والتوطين إن إطلاق المشروع يأتي في إطار الخطة التشغيلية للوزارة وإدارة علاقات المتعاملين التي تستهدف إنجاز الخدمات بطريقة سهلة وميسرة وفقا لأحدث النظم الذكية وطوال أيام الأسبوع وبما يوفر الجهد والوقت على المتعاملين.

وأضاف ان آلية عمل النظام تعتمد على استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في فرز الطلبات الواردة بحيث يقوم النظام الكترونيا بالتدقيق على أهم تفاصيل الشكاوى والطلبات الواردة وتوفيرها بشكل يساعد على تقليص مدة الإنجاز بمعدلات قياسية.  

وأشار مدير إدارة علاقات العمل إلى أن المشروع الجديد يسهم في بناء منظومة الكترونية متكاملة تضمن تحقيق مؤشرات الخدمات ذات الأولوية، إلى جانب تمكين الإدارة من التدقيق الإلكتروني ضمانا لتطبيق قانون تنظيم علاقات العمل  والقرارات الوزارية المنفذة له".

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار