الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021

العور يطلع على الفرص الاستثمارية في جناح تشاد بمعرض اكسبو 2020 دبي

أطلع معالي الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين على الرؤية التنموية 2030 والفرص الاستثمارية التي تعرضها جمهورية تشاد في جناحها بمعرض اكسبو 2020 دبي وذلك خلال زيارته مؤخرا للجناح.

واستمع معاليه الى شرح مفصل قدمه أساني عبد الرحمن نائب المفوض العام للجناح حول المعالم الشهيرة والمناطق المختلفة لتشاد وما تشتهر به من إمكانات وقدرات مكنتها من الانطلاق نحو التنمية وريادة الأعمال.

وتعرف على البيئة المحلية لجمهورية تشاد وما تتمتع به من تنوع عرقي وثقافي واجتماعي متجانس إلى جانب ما تتمتع به من إمكانات اقتصادية واعدة جعلها تمثل سوقا فريدا في القارة الأفريقية تتوافر فيه العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية.

كما اطلع على الخريطة الاستثمارية لجمهورية تشاد التي تزدهر بها الأعمال الصناعية والزراعية والتجارية في مجالات عدة منها الطاقة وصناعات التعدين وأعمال البناء وصناعة المعدات الثقيلة والنقل البري والسيارات والتعليم إلى جانب صناعة وتعليب الأغذية وغيرها من المجالات.

ويضم الجناح التشادي مجموعة كبيرة من الصور للمناطق الطبيعية والمتنزهات الوطنية التي تتسم بها تشاد، خاصة أنها تتمتع ببيئة خلابة تضم تكوينات صخرية مبهرة، إلى جانب أنها تمتلك مقبرة ضخمة تضم ملايين من هياكل الديناصورات.

ويقع جناح تشاد في إكسبو 2020 دبي بمنطقة الفرص ويستعرض الكنوز التراثية والثقافية، وتحت شعار "تشاد الذي نريد"، يأخذ الجناح الزوار في رحلة عبر ثقافات تشاد المتنوعة بما في ذلك تقاليد الأدب الشفهي والمسرح والطبيعة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار