الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

السبت، 06 أغسطس 2016

‏وزارة الموارد البشرية والتوطين : تقديم طلبات تدريب الطلبة إلكترونيا

وزارة الموارد البشرية والتوطين – دبي: 6 اغسطس 2016 : استحدثت وزارة الموارد البشرية والتوطين استمارة الكترونية خاصة بشأن تدريب الطلبة في القطاع الخاص بناء على القرار الذي أصدره معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين رقم 713 لسنة 2016 في هذا الشأن.

وأفادت عائشة بالحرفية مدير إدارة مكاتب العمل في دبي أنه بناء على القرار الوزاري بتمكين الطلبة من التدريب والعمل في منشات القطاع الخاص او المنشآت القائمة والمعتمدة لاغراض التدريب تم العمل على تطوير استمارة مجانية الكترونية متوفرة عبر الموقع الالكتروني للوزارة  www.mohre.gov.ae  وتطبيقها الذكي الرئيسي وتطبيق "وجهني"  المتوفرين على متجر أبل ستور و متجر أندرويد  ومتجر بلاك بيري .

وقالت بالحرفية إن الاستمارة التي تم تطويرها من قبل فريق فني بالوزارة تتضمن شروط التدريب ومن أهمها أن تكون المنشأة فعالة وخالية من الملاحظات والمخالفات وأن يكون عمر الطالب الحدث من 12 عاما ولم يبلغ 18 سنة.

يذكر أن  تقديم طلب تصاريح عمل الطلبة الأحداث من سن 15 إلى 18 ‏يكون من خلال مراكز الخدمة تسهيل وتطبيقات الوزارة الذكية.

وأشارت بالحرفية الى أن مدة التدريب تبلغ 3 أشهر وتنتهي بانتهاء هذه المدة ويتم تعبئة عقد العمل وتقديم العقد المعتمد من الطرفين للوزارة ويوقع الطلب من المنشأة باستخدام بطاقة التوقيع الالكتروني.

وتتضمن خطوات التقديم تعبئة الاستمارة الالكترونية وأرفاق المستندات  المطلوبة وهي نسخة من جواز سفر ( للمواطنين) ، نسخة من جواز سفر الطالب موضحاً به الإقامة ( لغير المواطنين)  ورسالة عدم ممانعة ممن له الولاية او الوصاية بالإضافة إلى العقد المعتمد من الطرفين (المنشأة والطالب)  وصورة شخصية على أن يتم اعتماد الطلب اكترونيا بإستخدام بطاقة التوقيع الإلكتروني .

وحول آلية العمل بينت مدير إدارة مكاتب العمل أنه يتم تعبئة الاستمارة الالكترونية وارفاق كافة المستندات المطلوبة مع اعتماد وارفاق العقد من الاطراف المعنية قبل تقديمة للوزارة ومن ثم يحول الطلب الى المكاتب الخلفية للتدقيق على الطلب وانجازه.

واوضحت أنه في حالة انتهاء مدة العقد ورغبت المنشأة في تمديد الفترة الزمنية يجب تقديم طلب جديد، بالإضافة إلى أنه يمكن للمنشأة التقديم على طلب الإلغاء قبل انتهاء المدة.

ولفتت عائشة بالحرفية إلى أن قرار تشغيل وتدريب الطلبة في منشآت القطاع الخاص يخضع لضوابط وشروط اصدار تصاريح العمل لبعض الوقت والعمل المؤقت وكذلك الاحداث حيث يعتبر الطلبة من ضمن الفئات التي يجوز تشغيلها في منشات القطاع الخاص بموجب هذه التصاريح الثلاثة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار