الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الأحد، 04 نوفمبر 2018

" الموارد البشرية والتوطين" و " كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية " تبرمان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في مجال السياسات والبحوث

أبرمت وزارة الموارد البشرية والتوطين اليوم الأحد مذكرة تفاهم مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية للتعاون في مجال تبادل الخبراء وإعداد برامج التدريب التخصصية وتنفيذ مشاريع الدراسات والبحوث ذات الصلة.

أبرمت وزارة الموارد البشرية والتوطين اليوم الأحد مذكرة تفاهم مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية للتعاون في مجال تبادل الخبراء وإعداد برامج التدريب التخصصية وتنفيذ مشاريع الدراسات والبحوث ذات الصلة.

وقع مذكرة التفاهم كل من نورة محمد المرزوقي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية والدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وذلك  بمقر الوزارة في دبي

وقالت نورة المرزوقي إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز شراكاتها المؤسساتية وتكامل الجهود مع الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة بخطتها الاستراتيجية تنفيذا لتوجيهات حكومة الدولة وتطبيقا لرؤية الإمارات 2021.

وأكدت أن المذكرة ستعمل على دعم خطط الوزارة وبرامجها المعنية بتطوير وإثراء المعارف المهنية والخبرات لدى مواردها البشرية تعزيزا لمستهدفات الارتقاء بتنمية العمل الوظيفي داخل الوحدات التنظيمية المختلفة الأمر الذي يساهم في تطوير الخدمات المقدمة.

وأوضحت نورة المرزوقي ان المذكرة تقضي بتعزيز التعاون في مجال إعداد البرامج التخصصية المطلوبة لإعداد سياسات سوق العمل، فضلا عن تبادل المدربين والخبراء المؤهلين لتقديم البرامج التدريبية وتنفيذ مشاريع الدراسات والبحوث.

واضافت أنه وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ستقوم الوزارة بإضافة الكلية في قائمة الجهات المعتمدة لديها المعنية بتقديم خدمات التدريب وورش العمل المتخصصة لتأهيل الموظفين، فضلا عن التعاون في تطوير برامج أو شهادات مهنية متخصصة في مجالات تحليل وتقييم السياسات وإعداد الدراسات والبحوث العلمية ذات الصلة.

وقال سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: "نسعى بشكل دائم إلى تعميق تعاوننا مع مختلف الجهات الحكومية، التي تحرص على نقل الخبرة والمعرفة الحكومية للكفاءات الوطنية، والارتقاء بها نحو آفاق جديدة من الريادة والتميز.

وأضاف سعادته: "تشكل مذكرة التعاون مع شركائنا في وزارة الموارد البشرية والتوطين خطوة مهمة على طريق تنمية القدرات البشرية الوطنية، وتزويدها بالأدوات والمعارف اللازمة، التي تمكنها من ترك بصمة إيجابية على ميادين العمل الحكومي والخاص على حد سواء."

وتقضي المذكرة بالتعاون في مجالات نشر البحوث والدراسات وتقديم الدعم والاستشارات الفنية وتوثيق أفضل التجارب والممارسات والخدمات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

وتدعم كذلك عمليات التبادل المعرفي والمهني بين الجهتين وتنظيم الاجتماعات الحوارية وورش العمل والندوات والمؤتمرات، فضلا عن التعاون في مجال الخدمات الاستشارية والبحثية.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار