الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الإثنين، 30 سبتمبر 2019

1400 من طلبة التعليم العالي يشاركون في" توطين360" في ابوظبي

انطلقت اليوم (الاثنين) فعاليات الدورة الرابعة لـ "منتدى الطلبة توطين 360 " للعام 2019 بمركز المؤتمرات في أبوظبي بمشاركة 1400 مواطن ومواطنة من طلبة مؤسسات التعليم العالي.

ويقام المنتدى الذي تستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية وبتنظيم من وزارة الموارد البشرية والتوطين بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص. 

وقال أحمد آل ناصر وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية إن تنظيم "منتدى الطلبة توطين 360 " يأتي في إطار "البرنامج الوطني للتوجيه والارشاد المهني" الذي تطبقه الوزارة بهدف توعية المواطنين من طلبة مرحلتي الثانوية العامة والتعليم العالي بأهمية العمل في القطاع الخاص. 

وأوضح أن فعاليات المنتدى على مدار أيامه الثلاثة تركز على ابراز القدرات الحيوية و المزايا التي توفرها شركات ومؤسسات القطاع الخاص الى جانب ارشاد الطلبة مهنيا وتمكينهم بالمهارات والمتطلبات الوظيفية التي يتطلبها العمل في هذا القطاع. 

وأضاف آل ناصر ان المنتدى يعد منصة تفاعلية لشركات القطاع الخاص لعرض فرص التدريب والتأهيل وتنمية المهارات المتوافرة لديها وتوعية الطلبة المواطنين باحتياجات سوق العمل من المهن والمهارات المطلوبة الحالية والمستقبلية، إلى جانب أنه يمكن المستهدفين من اتخاذ القرارات الصحيحة في اختيار المهن والتخصصات المطلوبة في سوق العمل في القطاع الخاص بناء على بيانات ومعلومات واقعية.

وأشار إلى أن "منتدى الطلبة توطين 360 " في دورته الرابعة يتضمن فعاليات وبرامج جديدة من بينها ورش للمرشدين الأكاديميين والمهنين واخرى خاصة بأولياء الأمور فضلا عن عروض مباشرة لبعض الجلسات في "محطة توطينTALKS " على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، كما تم استحداث محطة خدمات التوطين التي تستعرض الخدمات التي تقدمها الوزارة لدعم ممارسات التوطين في القطاع الخاص وكذلك الأنشطة التفاعلية في محطة المستقبل. 

وشهد اليوم الأول للمنتدى 7 جلسات توعية وتحفيز و20 ورشة تدريبية ألقاها عدد من المدربين والخبراء والمتحدثين بمشاركة ممثلي 27 شركة، إلى جانب قيام عدد من المتحدثين الإماراتيين باستعراض قصص نجاحهم وتجاربهم الشخصية في العمل في القطاع الخاص. 

وشارك الطلبة المواطنين في 6 محطات ومسارات رئيسية هي محطة اكتشاف القدرات والميول المهنية لدى الطلبة حيث سيخضع الطلبة لتقييم الميول المهنية بالإضافة الى قاعة التخطيط المهني لتعريفهم بالأدوات اللازمة وأهم المفاتيح لتخطيط مستقبلهم المهني، إلى جانب محطة تطوير المهارات والتي تقدم ورش عمل تدريبية تفاعلية لصقل مهارات الطلبة وتطوير كفاءاتهم وإعدادهم لوظائف المستقبل بمشاركة مجموعة من الشركات العالمية. 

وتضمنت المحطات كذلك محطة " توطين Talks " والتي تعرض أهم مستجدات سوق العمل والتجارب المهنية الملهمة والناجحة لنخبة من المتميزين أصحاب قصص النجاح وأفضل الممارسات في القطاع الخاص، فضلا عن محطة التوظيف الذاتي والتي استهدف نشر ثقافة التوظيف الذاتي وتحفيز الكوادر الوطنية لاتخاذ التوظيف الذاتي مساراً مهنياً حيوياً من خلال عدد من الورش التفاعلية. 

واطلع الطلبة المواطنين من خلال محطة "وجهني" على فرص التدريب الميداني والصيفي لدى عدد من الشركات الخاصة الكبرى التي عرضت 470 فرصة تدريبية خلال المنتدى، إلى جانب لقائهم بمسؤولي عدد من الشركات والمؤسسات الخاصة ومن ثم التعرف على بيئة العمل في القطاع الخاص. 

وشارك الطلبة كذلك في محطة المستقبل التي استعرضت المهن والوظائف والمهارات المستقبلية في القطاعات الاستراتيجية، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام الطلبة للمشاركة فيها من خلال المحاكاة والتجارب التفاعلية. 

وتضمنت محطات المنتدى في دورته الحالية محطة خدمات التوطين التي قامت بعرض أبرز الخدمات التي تقدمها الوزارة للباحثين عن عمل مثل خدمات التوظيف، إلى جانب خدمات إدارة التدريب وتنمية المهارات وإدارة الإرشاد المهني. 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار