الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

"منتدى توطين 365" يختتم فعالياته بمشاركة الالاف من الشباب المواطنين

اختتم "منتدى الطلبة توطين 360 " فعالياته اليوم (الثلاثاء) بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد ال نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين حيث تفقدا فعاليات المنتدى والتقيا بالمشاركين فيه من منتسبي  الخدمة الوطنية وعددهم نحو الف مشارك.

اختتم "منتدى الطلبة توطين 360 " فعالياته اليوم (الثلاثاء) بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد ال نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين حيث تفقدا فعاليات المنتدى والتقيا بالمشاركين فيه من منتسبي  الخدمة الوطنية وعددهم نحو الف مشارك.

وحضر اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد ال نهيان ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي محاضرة قدمتها علياء المنصوري الفائزة بأول مسابقة لأبحاث الجينات والفضاء التي نظمتها وكالة ناسا الأمريكية حيث استعرضت تجربتها العملية التي نالت اهتمام واعجاب وثناء الحضور.

وشارك في المنتدى على مدار أيامه الثلاثة نحو 5000 مواطن ومواطنة من طلبة التعليم الثانوي ومؤسسات التعليم العالي ومنتسبي الخدمة الوطنية حيث استفادوا من فعاليات المنتدى من خلال مشاركتهم في ست محطات تضمنت 44 جلسة تعريفية لاستكشاف القدرات و64 ورشة تدريبية و23 جلسة توعية تناولت قصص نجاح كوادر وطنية عاملة في القطاع الخاص، فضلا عن تقديم 10 شركات عدد كبير من فرص التدريب والعمل الصيفي، وكذلك قدمت 5 مؤسسات تعليمية فرصا لبعثات تعليمية.     

وقال معالي ناصر بن ثاني الهاملي في كلمة له في حفل ختام فعاليات المنتدى " ان التفاعل الكبير من قبل الطلبة ومنتسبي الخدمة الوطنية مع فعاليات المنتدى يؤكد وعي شباب الامارات وحرصهم على اثبات ذاتهم واستثمار الفرص التي تتاح لهم لرسم مستقبلهم الوظيفي والمهني".

وأكد " مواصلة الوزارة عقد فعاليات المنتدى الذي يأتي في إطار "البرنامج الوطني للتوجيه والارشاد المهني" الذي تتبناه الوزارة بهدف توعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص وابراز المزايا التي يوفرها وارشادهم مهنيا وتمكينهم بالمهارات والاحتياجات الوظيفية التي يتطلبها العمل في هذا القطاع الذي يعتبر الامثل للتوظيف".

كما أكد معاليه على دور الاسرة في توجيه ومساعدة أبنائها الطلبة والشباب لتخطيط مسارهم المهني ومستقبلهم الوظيفي مشيرا الى حرص الوزارة على تقديم الورش الارشادية لأولياء الامور بهدف توعيتهم بدورهم في هذا الجانب.

وثمن رعاية مجلس التعليم والموارد البشرية للمنتدى مشيدا في الوقت ذاته بالشراكة الاستراتيجية بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص في تنظيم المنتدى كما أشاد بالشراكة بين الوزارة وهيئة الخدمة الوطنية في تنظيم اليوم الثالث من المنتدى.

وكرم معالي ناصر بن ثاني الهاملي في الحفل الجهات الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص والذين بلغ عددهم 86 جهة حكومية وجامعة وكلية ومدرسة وشركة خاصة.

وفي السياق، تضمنت فعاليات اليوم الثالث والأخير للمنتدى 6 مسارات رئيسية استهدفت توجيه وتدريب وتمكين المواطنين من منتسبي الخدمة الوطنية من العمل في القطاع الخاص، حيث شاركوا ضمن محطة اكتشاف القدرات في 10 ورش للتوجيه والتقييم المهني، زودت المشاركين بأدوات ومهارات المقابلات الوظيفية وكيفية كتابة السيرة الذاتية، فضلا عن تحديد الأهداف الوظيفية.

وشارك منتسبو الخدمة الوطنية ضمن محطة التدريب في 20 ورشة تدريبية تناولت سلوكيات سوق العمل في القطاع الخاص واحتياجاته، فضلا عن مهارات الاتصال والتعاون والابتكار والتفكير التحليلي.

وتضمنت محطة التوعية والتحفيز 7 جلسات قدم خلالها عدد من الشباب المواطنين والمواطنات تجارب عملهم في القطاع الخاص، ومستجدات العمل في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية مستعرضين الامتيازات التي يوفرها هذا القطاع للعاملين في مؤسساته وشركاته.

كما اطلع منتسبو الخدمة الوطنية على فرص البعثات التعليمية المتاحة التي وفرتها 5 جامعات، حيث تعرفوا على التخصصات وبرامج التعليم المتوافرة بتلك البعثات، كما تمكن الطلبة المشاركون من خلال محطة المستقبل من معرفة وظائف ومهن المستقبل. 

ومن المقرر تنظيم الدورة الثالثة من المنتدى في مدينة العين يومي السادس والسابع من شهر نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار