نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الأحد، 03 فبراير 2019

"الموارد البشرية والتوطين" تطلق حزمة من المشاريع و المبادرات النوعية خلال "شهر الإمارات للابتكار"

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن حزمة من المبادرات النوعية والمشاريع الابتكارية تزامنا مع مبادرة " شهر الإمارات للابتكار " التي تعد أكبر حدث وطني تشهده الدولة خلال شهر فبراير من كل عام للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن حزمة من المبادرات النوعية والمشاريع الابتكارية تزامنا مع مبادرة " شهر الإمارات للابتكار " التي تعد أكبر حدث وطني تشهده الدولة خلال شهر فبراير من كل عام للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين.

وقال أحمد آل ناصر الرئيس التنفيذي لمجلس الابتكار بوزارة الموارد البشرية والتوطين "إن فعاليات الوزارة الابتكارية ستنطلق خلال هذا الشهر بمشاريع ومبادرات متنوعة تستهدف تحقيق ونشر ثقافة الابتكار تنفيذا لتوجيهات معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين بتحقيق استدامة الفكر الابتكاري لدى موظفي الوزارة ومتعامليها ".

وأوضح" ان حزمة فعاليات الوزارة الابتكارية تضم عددا من المشاريع  والمبادرات بمشاركة الموظفين والمتعاملين وبالتعاون مع الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة إلى جانب مشاركة طلبة الجامعات والمدارس".

وأضاف آل ناصر "ان الوزارة ستنظم فعالياتها الابتكارية بإمارات الدولة المختلفة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين والمشاركين الأمر الذي يعزز من الممارسات الابتكارية لدى فئات المجتمع كافة وبما يسهم في تطوير القدرات والكفاءات الابتكارية". 

وأشار "إلى ان الوزارة ستطلق خلال شهر الابتكار حافلة "ابتكار" التي ستتجول في كافة إمارات الدولة المختلفة لعقد مختبرات الابتكار دورات تدريبية وورش عمل لنشر ثقافة الابتكار مستهدفة في مرحلتها الأولى موظفي الوزارة تليها المرحلة الثانية التي ستستهدف المتعاملين بشكل مستمر طوال العام".

وقال "إن حزمة فعاليات الوزارة خلال شهر الابتكار تتضمن كذلك إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الفاعلة والناجحة "مهنة في ساعة" الموجهة للطلبة المواطنين حيث يتمكنوا من الاطلاع على تجربة حقيقية وافتراضية للتعامل مع ثلاث وظائف مختلفة في القطاع الخاص الأمر الذي يعزز من مداركهم نحو المهن التي يوفرها هذا القطاع الهام للمواطنين وبما يسهم في تحقيق مستهدفات التوطين التي توليها الوزارة اهتماما خاصا ونوعيا".

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجلس الابتكار "ان فعاليات الوزارة تضم أيضا حفل تكريم الفائزين بجائزة وزير الموارد البشرية والتوطين للابتكار وهي الجائزة التي تضم عددا من الفئات لكل منها معايير وضوابط محددة تستهدف نشر ثقافة الممارسات الابتكارية لدى كل من الموظفين والمتعاملين إلى جانب شركاء الوزارة".

وتضم الفعاليات كذلك منتدى " توطين 360 " الذي ستنظمه الوزارة خلال هذا الشهر بإمارة الفجيرة بمشاركة ثلاثة آلاف طالب وطالبة من المواطنين من مرحلتي التعليم العالي والثانوية العامة الذين سيشاركون في عدد من الدورات التدريبية التوجيهية للتعرف على مزايا العمل في القطاع الخاص".

وإلى جانب تلك الفعاليات هناك مشاريع ابتكارية أخرى ستنظمها الوزارة خلال "شهر الإمارات للابتكار" منها مختبر الابتكار والمهن المستقبلية والباحث القانوني والاتصال الذكي وملتقى ركائز وإطلاق صالات الابتكار في مراكز سعادة المتعاملين وبنك المواهب ومنصة تواصل والخرائط الذكية إلى جانب مبادرة الاستقبال الافتراضي وعرض خدمة توصيل في القرية العالمية في دبي".

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى