نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الأربعاء، 29 أبريل 2020

"الموارد البشرية والتوطين" تؤكد ضرورة التزام المنشات بسداد أجر العامل من خلال نظام حماية الأجور

اكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين ضرورة التزام منشات القطاع الخاص بسداد أجور العاملين لديها من خلال "نظام حماية الأجور" وفقا للأجور المتفق عليها في عقود العمل المبرمة بين الطرفين وفي المواعيد المحددة.

ودعت الوزارة المنشات التي تمنح أي عامل لديها "إجازة مبكرة" خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا المستجد الى الإسراع في توثيق هذه الاجازة في  نموذج الملحق الإضافي المؤقت لعقد العمل والذي يتوافر  على التطبيق الذكي للوزارة في متجري ابل ستور وجوجل بلاي والموقع الالكتروني  www.mohre.gov.ae  .

وأوضحت الوزارة ان على المنشات التي تتفق مع أي من العاملين لديها على تخفيض أجره مؤقتا او بشكل دائم القيام بتوثيق هذا الاتفاق عبر الأنظمة المعتمدة لدى الوزارة.

وأكدت الوزارة ان التزام المنشات بسداد الأجور في مواعيدها وكذلك توثيق الاجازات المبكرة والتخفيض الذي يطرأ على اجر العامل سواء بشكل مؤقت او دائم من شأنه ان يضمن حقوق طرفي علاقة العمل خصوصا وان الوزارة تعتد بقيمة اجور العاملين المثبتة في نظام حماية الأجور والتي تأتي انعكاسا لعقود العمل المبرمة بين الطرفين والملاحق المرفقة بها.

كما أكدت الوزارة ان التقيد بالايفاء بالالتزامات القانونية للعاملين لدى المنشات وخصوصا ما يتعلق منها بالاجر من شأنه ان يعزز استقرار علاقة العمل ويزيد من إنتاجية العامل  وهو الامر الذي ينعكس إيجابا على مصالح أصحاب العمل.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى