نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الجمعة، 26 أبريل 2019

"الموارد البشرية والتوطين" تنظم حزمة فعاليات احتفالية باليوم العالمي للعمال

تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين حزمة من الانشطة والفعاليات الاحتفالية بمناسبة " اليوم العالمي للعمال " الذي يصادف الأول من مايو المقبل وذلك خلال الفترة من 28 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل.

تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين حزمة من الانشطة والفعاليات الاحتفالية بمناسبة " اليوم العالمي للعمال " الذي يصادف الأول من مايو المقبل وذلك خلال الفترة من 28 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل.

وقال ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش رئيس اللجنة العليا للاحتفال باليوم العالمي للعمال بالوزارة "إن الاحتفال بـمناسبة "اليوم العالمي للعمال" لهذا العام يأخذ طابعا خاصا كونه يتزامن مع عام التسامح حيث اعدت الوزارة اجندة احتفالية تتوافق وتنسجم مع مبادئ وقيم التسامح وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة وتستهدف في الوقت ذاته تعزيز التواصل مع العمال والسعي نحو اسعادهم في يومهم العالمي".

واضاف " ان احتفال الدولة سنويا باليوم العالمي للعمال يأتي للتأكيد على ان العاملين في دولة الامارات  بإختلاف مستوياتهم المهارية يعتبرون طرفا أساسيا وشريكا استراتيجيا في التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة وذلك في ظل الحرص على ضمان الحقوق العمالية التي يكفلها قانون تنظيم علاقات العمل والقرارات المنفذة له".

وتتضمن ان اجندة احتفالات وزارة الموارد البشرية والتوطين باليوم العالمي للعمال احتفالية كبرى للإعلان عن نتائج الفائزين ببطولة "بطاقة السعادة" لسداسيات الكريكت التي انطلقت في 29 مارس الماضي باستاذ زايد للكريكت بمشاركة  نحو 10 آلاف عامل من 30 قرية عمالية على مستوى الدولة ضمن 50 فريقا وذلك بالتعاون بين الوزارة وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" ومجلس أبوظبي الرياضي.

ومن المقرر ان يتم من خلال مراكز الخدمة "توجيه" توزيع  100 الف "بطاقة سعادة" على العمال وهي عبارة عن بطاقة للهاتف المحمول توفر مميزات عدة من ضمنها منح العامل دقائق اتصال مجانية وانترنت لا محدود الاستخدام وسحب شهري على جوائز مالية لعدد 21 من مستخدمي هذه البطاقة حيث يمنح الفائز الأول مبلغ 10 الاف درهم وألف درهم لكل فائز في السحب لبقية العمال على مدار السنة، إلى جانب توزيع مبلغ 10000 درهم في اليوم العالمي للعمال لثلاثة عمال منة الفائزين بالسحب في ثلاثة مراكز للخدمة "توجيه".

وتتضمن الفعاليات الاحتفالية كذلك إطلاق برنامج "ثراء" وهو برنامج ادخاري للعمال يستهدف تعزيز مبدأ الادخار لمستقبل آمن وسعيد وذلك في برنامج سعادة العمال حيث يحتوي البرنامج على مزايا وفوائد عدة مالية عدة.

كما تتضمن الأنشطة الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للعمال توزيع الهدايا وكتيبات التوعية على العمال القادمين إلى الدولة فضلا  زيارات للعمال في مواقع عملهم وتوزيع الهدايا عليهم ومن بينها اغطية رأس " الخوذ" التي  تعمل بالطاقة الشمسية".

ومن المقرر ان تشهد مراكز سعادة المتعاملين التابعة لوزارة  الموارد البشرية والتوطين على مستوى الدولة تنظيم مسابقات وانشطة متنوعة بمشاركة المتعاملين وتوزيع كتيبات التوعية والهدايا التذكارية عليهم إلى جانب تنظيم ورش وانشطة ثقافية ورياضية وترفيهية تقام في المدن العمالية على مستوى الدولة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى