الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الأحد، 24 فبراير 2019

" الموارد البشرية والتوطين" تكرم الفائزين بجائزة الإبتكار

كرمت وزارة الموارد البشرية والتوطين الفائزين بـ"جائزة الموارد البشرية والتوطين للإبتكار" في دورتها الثالثة 2018 – 2019 وذلك خلال حفل نظمته اليوم (الأحد) بديوان الوزارة في دبي.

كرمت وزارة الموارد البشرية والتوطين الفائزين بـ"جائزة الموارد البشرية والتوطين للإبتكار" في دورتها الثالثة 2018 – 2019 وذلك خلال حفل نظمته اليوم (الأحد) بديوان الوزارة في دبي.

حضر الحفل كل من نورة محمد المرزوقي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للسياسات والاستراتيجية ومحمد بن صقر النعيمي الوكيل المساعد للخدمات المساندة وفريدة آل علي الوكيل المساعد لتوظيف الموارد البشرية الوطنية وأحمد آل ناصر الرئيس التنفيذي للابتكار وعدد من الموظفين والمكرمين.

وأكدت نورة المرزوقي أن "جائزة الموارد البشرية والتوطين للابتكار" تأتي تنفيذا لمستهدفات الحكومة نحو ترسيخ ثقافة الابتكار لا سيما وان الجائزة لا تقتصر فقط على موظفي الوزارة بل تشمل فئاتها الطلبة والشركاء الاستراتيجيين.

وأشارت إلى الدعم الكبير الذي يقدمه معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين للجائزة التي تلعب دورا مهما في ترسيخ ممارسات الابتكار والإبداع لدى الفئات المستهدفة وبما يسهم في تطوير الخدمات وفقا لرؤية الإمارات 2021.

وقالت المرزوقي إن الجائزة تهدف الى خلق بيئة محفزة للتفكير بطرق جديدة ومبدعه ومبتكره وغير اعتيادية للتوصل إلى حلول لأهم التحديات التي تواجه الوزارة بمختلف مجالاتها، كما أنها تدعم استراتيجية الابتكار لدى الوزارة التي تسعى إلى تبني المبتكرين والمبدعين في الدولة.

وأوضحت أن الوزارة تتطلع إلى تطوير الجائزة والارتقاء بها خلال دوراتها المقبلة وذلك لدورها الفاعل والمهم في تطوير الخدمات والعمليات المطبقة في الوزارة، إلى جانب استحداث وتطوير الأنظمة والسياسات وتشجيع الأفكار والمقترحات المبتكرة المتعلقة بالتطبيقات والخدمات الذكية.

وأكدت وكيل الوزارة المساعد للسياسات والاستراتيجية على  الدور الرئيسي لمجلس الابتكار في الوزارة في إنجاح الجائزة، مشيدة بالمساهمات النوعية لمشاركات الفائزين بالجائزة والتي كان لها دور كبير في ترسيخ وتعزيز برامج الابتكار المستهدفة.  

وحصل إسماعيل عبدول بالهوش على المركز الأول في فئة الموظف المبتكر، والمركز الثاني منى عبيد الظاهري، في حين حصل على المركز الثالث الموظف محمد علي حسن.

وتوج فريق تطوير مركز النخبة لخدمات رجال الأعمال بالمركز الأول عن فئة المتعامل المبتكر، في حين حصل على المركز الأول في فئة الشريك الاستراتيجي المبتكر محاكم دبي – سعادة جمال الجابري رئيس المحكمة العمالية عن "التقاضي عن بعد".

كما فاز فريق ادارة الخدمات الالكترونية بالمركز الأول عن فئة المشاريع المبتكرة، والمركز الثاني فريق إدارة علاقات العمل، وحصل بدر كرم عبد الله على المركز الأول عن فئة تطوير التطبيقات والخدمات الذكية، في حين حصلت جواهر علي البلوشي على المركز الثاني.

وحصلت فاطمة عبد الله الكعبي على المركز الأول عن فئة زيادة استخدام التطبيق، في حين حصل مركز سعادة المتعاملين في الفجيرة على المركز الأول عن فئة المركز الأكثر تسويقا للتطبيق الذكي.

وكرمت الوزارة الفائزين بمسابقة "كتاب وفكرة" وهم كل من فاطمة كمال آل علي والدكتورة شيرين أحمد وياسمين عارف وهدى علي البادي وأمينة علي سالم، إلى جانب تكريم 74 موظفا من المشاركين في منصة "ابتكر".

وعلى هامش الحفل ابرمت الوزارة مذكرتي تفاهم، مع كل من مجلس شباب القطاع الخاص بشأن الشراكة لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات المبتكرة، ومع شركة بلاك اند وايت لتجارة الحاسب الآلي بشأن التعاون لتنفيذ مبادرات ومشاريع ابتكارية مشتركة.

وقع المذكرتان أحمد آل ناصر الرئيس التنفيذي للابتكار بالوزارة وعبد الله راشد جاسم العبدولي رئيس مجلس شباب القطاع الخاص وسعد فاروق مدير عام الشركة.

وتهدف المذكرة المبرمة مع مجلس شباب القطاع الخاص إلى التعاون في تصميم وتنفيذ فعاليات مشتركة في مجال الابتكار، إلى جانب الاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات ذات الصلة، فضلا عن عقد جلسات حوارية ومعرفية لتطوير منظومة العمل والابتكار، في حين تقوم المذكرة الموقعة مع شركة بلاك اند وايت على دعم التواصل الرقمي مع أصحاب العمل والعمال للمشاركة في المبادرات الابتكارية ذات الصلة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار