نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الثلاثاء، 23 أبريل 2019

1000 طالب وطالبة جامعيون يشاركون في اليوم الأول لـمنتدى الطلبة " توطين 360 " في دبي

انطلقت فعاليات اليوم الأول لمنتدى الطلبة "توطين 360" اليوم ( الثلاثاء) في مركز دبي التجاري العالمي برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية وبتنظيم من وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

انطلقت فعاليات اليوم الأول لمنتدى الطلبة "توطين 360" اليوم ( الثلاثاء) في مركز دبي التجاري العالمي برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية وبتنظيم من وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ومن المقرر ان يستمر المنتدى ثلاثة ايام حيث شهد في يومه الاول مشاركة 1000 مواطن ومواطنة من طلبة الجامعات.

وقالت فاطمة الحوطي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية بالإنابة "إن منتدى الطلبة "توطين 360" يأتي في إطار "البرنامج الوطني للتوجيه والارشاد المهني" الذي أطلقته ضمن حزمة سياسات وبرامج التوطين حيث يستهدف توعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص وابراز المزايا التي يوفرها الى جانب ارشادهم مهنيا وتمكينهم وصولا الى توظيفيهم في هذا القطاع الاستراتيجي الهام فضلا عن إبراز أهم مبادرات وبرامج المؤسسات الوطنية التي تعزز مستهدفات الأجندة الوطنية للتوطين والتوعية بما تقدمه مراكز المشاريع الريادية من تسهيلات وممكنات للشباب المواطن ".

وأشارت " الى أن المنتدى يعد منصة تمكن الطلبة من اتخاذ القرارات الصحيحة في اختيار المهن والتخصصات المطلوبة في القطاع الخاص بناء على بيانات ومعلومات واقعية ".

وأوضحت وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية بالإنابة " أن اليوم الاول من المنتدى تضمن 28 ورشة تدريبية و 7جلسات للتوعية والتحفيز، بمشاركة 7 متحدثا و  27 مدربا من مؤسسات القطاع الخاص".

وحصل الطلبة المشاركون عند بداية تسجيلهم على كتيب صغير "جواز الطالب"، الذي يتضمن الخطوات التعريفية والارشادات التوجيهية اللازمة حول المراحل الست التي سيخوضونها خلال المنتدى بالإضافة إلى بطاقة مشاركة.

وتمكن الطلبة من معرفة وتحديد مسارهم المهني من خلال مشاركتهم في ورش الإرشاد المهني التي تعرفوا من خلالها على ميولهم المهنية عبر التقييم الذاتي وجلسات الإرشاد الافتراضي التي تتم بمشاركة المرشدين الاكاديميين في محطة اكتشاف القدرات .

كما شارك الطلبة في محطة التدريب وريادة الأعمال التي استهدفت ترسيخ وتعزيز مهارات سوق العمل  و التوظيف الذاتي والعمل الحر.  

وتضمنت فعاليات المنتدى عددا من جلسات التوعية والتحفيز التي قامت باطلاع الطلبة والطالبات على تجارب رواد الاعمال المواطنين من اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تجارب المواطنين العاملين في القطاع الخاص ممن اثبتوا كفاءتهم وتميزهم الوظيفي .

كما استعرضت جلسات التوعية والتحفيز مميزات العمل في القطاعات الاستراتيجية بما يستهدف اكساب الطلبة المعرفة بوظائف المستقبل بالإضافة إلى اطلاعهم على التجارب العالمية والاقليمية من خلال عروض قدمها ممثلين عن شركات رائدة في هذه المجالات.

واستعرضت وزارة الموارد البشرية والتوطين امام الطلبة تطبيق "وجهني" الذي يعد احدى المبادرات التي أطلقتها الوزارة دعما لاستراتيجيتها وتوجهها نحو تحفيز وتشجيع المواطنين من الطلبة للعمل في مؤسسات القطاع الخاص.

ويهدف التطبيق إلى توفير فرص متميزة للمؤسسات التعليمية والطلبة والمعلمين والمنشآت الخاصة ويساهم في زيادة كفاءتها وفعاليتها لدعم سوق العمل الإماراتي حيث يشكل التطبيق حلقة تواصل بين الطلبة والمؤسسات التعليمية والمنشآت والوزارة ويساعدهم في البحث عن توفير التدريب المهني صيفي.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى