نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الثلاثاء، 23 مارس 2021

"الموارد البشرية والتوطين" تدعو المنشآت في 5 أنشطة تجارية لإلزام عمالها ممن لم يلتقوا لقاح كوفيد 19 بالفحص كل 14 يوما

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين المنشآت والشركات والمؤسسات العاملة في 5 أنشطة تجارية الى إلزام العاملين لديها ممن لم يتلقوا لقاح كوفيد 19 بإجراء فحص مسحة الأنف (PCR) كل أربعة عشر يوماً وذلك اعتبارا من 28 مارس الجاري.

وتشمل الأنشطة كل من الفنادق والمطاعم والنقل والصحة فضلا عن الأنشطة الاجتماعية والشخصية الخاصة بالمصابغ وصالونات التجميل والحلاقين.

جاء ذلك في تعميم أصدره معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين بشأن إجراءات التصدي لجائحة كوفيد19 بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وذلك وفي إطار الحرص اعلى تطبيق ما يلزم اتخاذه من إجراءات التصدي للجائحة وتوفير كافة الضمانات الصحية للعمال وما يلزم لسرعة التعافي من اثار هذه الجائحة.

ودعا التعميم جميع منشات وشركات ومؤسسات القطاع الخاص الى حث العاملين لديها على تلقى لقاح كوفيد19 وتنظيم وتسهيل ما يلزم لذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة، والوصول لتلقي العمال جرعتي اللقاح في اسرع وقت ممكن.

و أكد ضرورة ان يتبع أي عامل مصاب بفيروس كوفيد 19 (نتيجة فحصه إيجابية) الآليات المعتمدة للعلاج والعزل المقررة من السلطات الصحية المختصة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى