الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

السبت، 22 سبتمبر 2018

"الموارد البشرية والتوطين"و"العمل العربية" تنظمان ورشة حول المعايير العمالية

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع منظمة العمل العربية مؤخرا ورشة تدريبية حول "معايير العمل العربية" استمرت لمدة ثلاثة أيام في دبي بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء في الجانبين من ذوي الاختصاص.

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع منظمة العمل العربية مؤخرا ورشة تدريبية حول "معايير العمل العربية" استمرت لمدة ثلاثة أيام في دبي بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء في الجانبين من ذوي الاختصاص.

وقال الدكتور عمر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية في كلمته الافتتاحية للورشة التدريبية" إن دولة الامارات تولي اهتماما خاصا بملف العمالة الذي تديره وزارة الموارد البشرية والتوطين بموجب منظومة متكاملة من التشريعات والسياسات والادوات الرقابية وذلك بهدف تعزيز  الحماية وحقوق العمال وضمان مصالح أصحاب العمل الأمر الذي يعزز من استقرار بيئة العمل ويدعم أعمال التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة".

وأكد " حرص الوزارة  على تعزيز معايير العمل بما يتفق مع متطلبات وضوابط منظمة العمل العربية، بالإضافة إلى العمل من أجل تحديث آليات سوق العمل العربية ونظم الحماية الاجتماعية ذات الصلة.

وأوضح النعيمي ان تفعيل الحوار من خلال اللقاءات المباشرة وفعاليات التشاور والتباحث بين منظمة العمل العربية والدول العربية الأعضاء في المنظمة يساهم بقوة في الوصول إلى فهم مشترك لكل المحاور والمسائل ذات الصلة، خاصة ما يتعلق بتشريعات العمل العربية.

ومن جانبه ثمن سعادة فايز علي المطيري مدير عام منظمة العمل العربية دور دولة الامارات البارز في دعم منظمة العمل العربية المتواصل لفعالياتها كافة، بالإضافة إلى المساهمات البارزة التي تقوم بها وزارة الموارد البشرية والتوطين في كل ما يخدم قضايا العمل والعمال، وكذلك رعايتها لأعمال هذه الورشة.

وأشار إلى حرص دولة الامارات على تطوير تشريعاتها بما يتفق مع المعايير العربية والدولية، وسعيها الدائم نحو تحديث آليات سوق العمل ونظم الحماية الاجتماعية بما يحفظ حقوق أطراف الانتاج ويوفر البيئة المناسبة لدفع عجلة النمو والتقدم.

وأوضح ان ورشة عمل " معايير العمل العربية " تعتبر حلقة ضمن سلسلة متصلة من الدورات التي تعقدها منظمة العمل العربية في مجال معايير العمل العربية، بهدف تحقيق التقارب التدريجي لتشريعات العمل في الدول العربية التي تعتبر من أهم الوسائل اللازمة للنهوض بالعمل العربي المشترك وتعزيز مقومات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخلق المناخ الجاذب للاستثمار والمحفز لتوفير فرص العمل.

وأكدت ورشة معايير العمل العربية على أهمية تطوير الأجهزة المعنية بقضايا العمل والعمال في الوطن العربي الأمر الذي يؤدى إلى تحقيق مزيد من الاستقرار في علاقات العمل وتدعيم السلام الاجتماعي، بالإضافة إلى تعزيز خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار