الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الإثنين، 22 أغسطس 2022

"ملتقى العمل الإماراتي-التايلندي" يناقش سبل تعزيز استقدام العمالة التايلندية

عقدت وزارة الموارد البشرية والتوطين "ملتقى العمل الإماراتي-التايلندي في مجال القوى العاملة"، والذي أقيم افتراضيا لبحث سبل تعزيز استقدام العمالة التايلندية في مختلف القطاعات الاقتصادية في سوق العمل بالدولة وتوضيح الأطر القانونية لجميع الإجراءات اللازمة.

شارك في الملتقى سعادة خليل الخوري وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية بالإنابة، وسعادة عائشة بالحرفية الوكيل المساعد لشؤون العمل، وسعادة عبد الله النعيمي الوكيل المساعد لشؤون العمالة المساعدة، وسعادة شيماء العوضي الوكيل المساعد للاتصال والعلاقات الدولية بالإنابة، وفيروج تشيتي كاساتيان، المدير العام لإدارة التوظيف في وزارة العمل في تايلند، وعدد من المسؤولين من الجانبين وممثلين عن وكالات التوظيف في الإمارات وتايلند.

وأشار خليل الخوري إلى المستوى الريادي الذي وصلت إليه بيئة العمل في دولة الإمارات من حيث التنافسية والمرونة والجاذبية، ما جعلها تتصدر للعام السادس على التوالي دول المنطقة في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2022 وتحافظ على موقع متقدم في المركز 12 عالميا بفضل أدائها المميز في محاور رئيسية، ووصولها إلى المركز الأول عالميا في عدد من المؤشرات الهامة من بينها "قلة النزاعات العمالية".

وأوضح أن الإمارات "باتت وجهة جاذبة للعمالة التايلندية وذلك بفضل السياسات الناظمة والبنية التشريعية الضامنة لحقوق العمال وأصحاب العمل على حد سواء".

وأكد الجانبان خلال اللقاء حرصهما المشترك على تطوير آفاق التعاون بما يعزز من مشاركة العمالة التايلندية في سوق العمل بالدولة وبما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

وتمحور جدول أعمال الملتقى حول التعريف بنشاط وكالات التوظيف وشروط ترخيصها وأنواع تصاريح العمل في الإمارات بما فيها تصريح استقدام عامل من خارج الدولة، فضلاً عن تسليط الضوء على ضوابط العلاقة التعاقدية مع أصحاب العمل وسرعة إجراءات التقاضي وسبل حماية حقوق العمال التي تعتبر أولوية قصوى في دولة الإمارات.

وتطرق الملتقى أيضاً إلى الواجبات والمسؤوليات المترتبة على جميع الأطراف، بما فيها وكالات وشركات التوظيف والعمال والجهات الحكومية، فيما اختتم جدول الأعمال بنقاشات مفتوحة تمت خلالها الإجابة على أسئلة المشاركين.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار