الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الإثنين، 22 مايو 2017

الموارد البشرية والتوطين تبدأ تقديم خدمات العمالة المساعدة في أم القيوين

وزارة الموارد البشرية والتوطين _ دبي 21 مايو 2017 بدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين اعتبارا من اليوم (الأحد) تقديم خدمات استقدام وتشغيل العمالة المساعدة في امارة ام القيوين من خلال مركز الخدمة "تسهيل" القائم في الامارة بشكل حصري.

يأتي ذلك في اطار  تطبيق تدريجي للمرحلة الثانية لنقل ملف العمالة المساعدة الى الوزارة حيث تشمل هذه المرحلة تقديم الخدمات على مستوى الدولة وذلك بعد ان كانت المرحلة الأولى تم تطبيقها اواخر العام الماضي  في امارة دبي من خلال استقبال الوزارة لطلبات المتعاملين عبر مراكز الخدمة "تسهيل" المنتشرة في الامارة.

وأوضحت عائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة "ان الوزارة اتخذت الترتيبات اللازمة لتقديم الخدمات المرتبطة بالعمالة المساعدة في امارة ام القيوين عبر مركز الخدمة "معاملات" الذي يديره القطاع الخاص بكوادر وطنية وتحت اشراف الوزارة وذلك بما يتوافق مع معايير برنامج الامارات للخدمة الحكومية المتميزة".

واشارت "الى انه تم تخصيص خمسة منافذ في المركز "كاونترات" لتقديم الخدمات التي تشمل تلقي طلبات استخراج اذن دخول جديد لعامل مساعد وطلب تصريح عمل (اقامة جديدة) الى جانب طلب تجديد اقامة عامل مساعد ".

وذكرت " ان الوزارة تتلقى طلبات المتعاملين في امارة ام القيوين من خلال المركز المشار اليه حصريا حيث لن يتم استقبال اية طلبات جديدة من مكاتب الطباعة اعتبارا من اليوم (الأحد).

وقالت بالحرفية "ان طلبات المتعاملين الواردة من خلال مركز الخدمة ستتم معالجتها الكترونيا حيث سيصار الى ابلاغ المتعامل بحالة معاملته من خلال رسالة نصية يتم ارسالها على رقم الهاتف الذي يثبت في الطلب اضافة الى ابلاغه  بحالة طلبه من خلال بريده الالكتروني الذي يتم من خلاله تزويد المتعامل بنسخة من اذن دخول العامل المراد استقدامه لاول مرة.

وأوضحت وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة " انه جار التنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة بالادارات العامة للاقامة وشؤون الاجانب وذلك بهدف استكمال تطبيق المرحلة الثانية لنقل ملف العمالة المساعدة الى الوزارة وبالتالي تقديم الخدمات في الامارات والمناطق الاخرى من خلال مراكز الخدمة "تسهيل" قريبا".

يذكر ان العمالة المساعدة هم العمال الذين يؤدون خدمات الى الأسر ومنهم العامل المنزلي والحارس والسائق والطباخ ومربية الاطفال والمزارع وغيرها من المهن ذات الصلة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار