الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الخميس، 22 مارس 2018

الهاملي يشهد توقيع مواطنين العقود للعمل في قطاع مراكز للخدمة

شهد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين توقيع عدد من المواطنين والمواطنات العقود للعمل في قطاع مراكز الخدمة في وظائف مختلفة.

شهد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين توقيع عدد من المواطنين والمواطنات العقود للعمل في قطاع مراكز الخدمة في وظائف مختلفة.

جاء ذلك خلال زيارته ليومي التوظيف المفتوحين اللذين اختتما اليوم (الاربعاء) في دبي حيث تم تنظيهما بالتعاون بين الوزارة و 22 مركزا للخدمة عرضت نحو 500 شاغر وظيفي وذلك في اطار تحدي تسريع التوطين النوعي ضمن مبادرات الدفعة الثالثة من المسرعات الحكومية والتي تستهدف توفير الف وظيفة للمواطنين والمواطنات في كل قطاع من القطاعات الاقتصادية المستهدفة والتي تشمل الطيران والنقل والاتصالات والتكنولوجيا والتطوير العقاري اضافة الى قطاع مراكز الخدمة.

والتقى معاليه خلال الزيارة التي جاءت ضمن الفعاليات التي نظمتها الوزارة للاحتفال باليوم العالمي للسعادة الباحثين عن العمل الذين شاركوا في اليومين المفتوحين للتوظيف مؤكدا سعي الوزارة نحو تحقيق سعادة المواطنين والمواطنات بحصولهم على الوظائف التي تلبي تطلعاتهم.

ودعا الباحثين عن العمل الذين وقعوا العقود الى اثبات جدراتهم في وظائفهم واداء مهامهم الوظيفية بالشكل المطلوب خصوصا وان مراكز الخدمة توفر بيئة العمل الجاذبة والمستقرة وتحفز على التنافس الوظيفي.

كما دعا المواطنين والمواطنات الذين لم يحصلوا على الوظائف خلال مشاركتهم في يومي التوظيف المفتوحين الى المشاركة في ايام التوظيف المفتوحة التي ستنظمها الوزارة خلال الفترة المقبلة مع شركائها من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والمناطق الحرة التي تنظم عمل الشركات في القطاعات الاقتصادية المستهدفة في تحدي تسريع التوطين النوعي حيث توفر هذه الشركات العديد من الفرص الوظيفية الجاذبة.
واكد حرص الوزارة على تعزيز فرص توظيف المواطنين من خلال اشراكهم في   برامج التدريب والارشاد والتوجيه المهني بما يسهم في تهيئتهم وتأهيلهم للالتحاق بالوظائف المتوافرة.

يذكر ان الباحثين عن العمل الذين يحضرون ايام التوظيف المفتوحة التي تنظمها الوزارة مع شركائها يمرون في اربعة مراحل تشمل تسجيل الباحثين عن العمل فور وصولهم الى مكان اليوم المفتوح من خلال نظام ذكي يتيح لكل باحث عن العمل اختيار ثلاث فرص وظيفية من الشواغر المطروحة ومن ثم مرحلة الارشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل باهمية القطاعات والوظائف المطروحة والتأكد من جاهزيته للمقابلة  تليها مرحلة التدريب على مهارات اجراء المقابلة الوظيفية وهو مرحلة اختيارية ومن  ثم مرحلة المقابلات الوظيفية.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار