الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الأربعاء، 22 يناير 2020

الهاملي يترأس وفد الدولة في "قمة كيتو" للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية

انطلقت أمس في كيتو عاصمة الاكوادور القمة الثانية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية بمشاركة وفد الدولة برئاسة معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين.

وأكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي " على المشاركة الفاعلة في أعمال المنتدى بما يعكس سياسة دولة الامارات وحرصها الدائم على دعم المسارات التشاورية الإقليمية والدولية التي من شأنها تطوير الشراكة بين الدول بالشكل الذي يعزز من الفوائد التنموية المتبادلة للعمل التعاقدي المؤقت".

وأشار معاليه الى أهمية المنتدى العالمي للهجرة والتنمية انطلاقا من كونه المسار التشاوري العالمي الرئيسي المعني بشؤون الهجرة والتنمية وانتقال العمالة بين الدول حيث يوفر منصة دولية لتبادل التجارب والاطلاع على أفضل الممارسات ومناقشة السياسات والتحديات ذات العلاقة".

وقال  " ان الدول الأعضاء في المنتدى تنظر الى سوق العمل في دولة الامارات بإعتباره نموذجا عالميا رائدة في تنوع ثقافات العاملين في قطاعاته الاقتصادية  المختلفة وذلك في ظل سيادة قيم التسامح وقبول الاخر وتطبيق سياسات وممارسات تستهدف ضمان حقوق العمل وهو الامر الذي يأتي ترجمة لرؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي تقود جهودا عالمية تستهدف تحقيق الاخاء بين شعوب العالم".

وأشار الى ان أجندة أعمال المنتدى تؤكد على ريادة دولة الامارات ومكانتها الدولية في جذب المواهب العالمية الى سوق العمل وذلك نتيجة لقوة وتنوع الاقتصاد الوطني ونموه المتسارع وتحوله نحو الاقتصاد المعرفي التنافسي وهو ما يجعله قادرا على خلق المزيد من الفرص وذلك في ضوء الخطط والسياسات الوطنية التي ترمي الى  تعزيز تنافسية المواطنين وتوظيفهم في قطاعات اقتصادية مستهدفة واعداد الكفاءات الوطنية لقيادة هذه القطاعات بالتوازي مع مواصلة استقطاب الخبرات والكفاءات العالمية".

ويعقد المنتدى ورش وجلسات عمل عدة على مدار أربعة  أيام يناقش خلالها حزمة من الموضوعات ذات الصلة بقضايا الهجرة والعمل بمشاركة كبار المسؤولين في الدول الأعضاء وممثلي المنظمات العالمية المعنية بقضايا الهجرة والعمل والمنظمات غير الحكومية والقطاع والخاص.

ويضم وفد الدولة محمد صقر النعيمي وكيل وزارة  الموارد البشرية والتوطين المساعد للخدمات المساندة  ومحمد المري مستشار معالي الوزير وعبد الله النعيمي وكيل الوزارة للاتصال والعلاقات الدولية بالإنابة وعفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار