نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

السبت، 02 مارس 2019

"الموارد البشرية والتوطين" تطلق "نظام الخرائط الذكية" للتفتيش على المنشات

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن حزمة مبادراتها ومشاريعها الابتكارية "نظام الخرائط الذكية" للتفتيش على المنشات المسجلة لدى الوزارة.

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن حزمة مبادراتها ومشاريعها الابتكارية "نظام الخرائط الذكية" للتفتيش على المنشات المسجلة لدى الوزارة.

وقال سعادة ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش " ان اطلاق النظام يأتي في اطار خطة الوزارة الرامية الى تطوير أنظمتها وخدماتها  بما ينسجم مع معايير الحكومة الذكية وبالتالي تحقيق تطلعات وسعادة المتعاملين من خلال حصولهم على خدمات ذات جودة عالية".

وأشار " الى ان النظام الجديد من شأنه احداث نقلة نوعية في عمل قطاع التفتيش حيث يقوم على تجميع المنشآت الأقرب للمفتش مع تمكينه الكترونيا من معرفة بياناتها ومعلوماتها بشكل كامل ومن ثم يكون لدى المفتش صورة واضحة حول المنشآت التي تتطلب إجراء زيارة تفتيشية".

وقال " ان  النظام المبتكر يوفر مجموعة من الممكنات التي تعزز من المهام التفتيشية والتي تتضمن توفير إحصائيات مفصلة حول أعداد العمالة والأنشطة الاقتصادية التي تمارسها تلك المنشآت الأمر الذي يمكن المفتش من تخطيط حملته التفتيشية ومعرفة اماكن تركز المخالفات وتقدير احتياجات التفتيش ".

وأوضح العوبد " يعمل"نظام الخرائط الذكية" على تقليص مدد تنقل المفتش وترتيب عمليات التفتيش على حسب الموقع الجغرافي، إلى جانب توفير الطاقة والحفاظ على أصول الوزارة، فضلا عن سهوله الحصول على المعلومات الاحصائية المعنية بالحملات التفتيشية والمساعدة في وضع خطط التفتيش والمستهدفات بناء على الخريطة التفاعلية لعدد المنشآت وتمركز العمالة".

وقال " ان النظام يحقق عدد من المخرجات من أهمها، تعزيز قيمة البيانات الموجودة ودمج المعلومات المكانية والوصفية للمنشآت على الخريطة مما يسهل تكوين صورة واضحة عن المنشآت وسوق العمل، إلى جانب قدرة النظام على الاستعلام والاستفسار عن المنشآت سواء بالبيانات الوصفية مثل عدد العمالة والأنشطة الاقتصادية أو البيانات المكانية مثل موقع المنشأة، فضلا عن المساعدة على اتخاذ قرارات تفتيشية أفضل وتسهيل تخطيط عمليات التفتيش بشكل مكاني وموجه لمواقع المنشآت وترتيب زيارتها حسب الأقرب".

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى