الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

السبت، 02 فبراير 2019

"مجلس 80060 " يستعرض أنواع تصاريح العمل واجراءات وشروط اصدارها

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة "مجلس 80060" حيث تم خلاله استعراض انواع تصاريح العمل واجراءات وشروط ومعايير اصدارها.

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة "مجلس 80060" حيث تم خلاله استعراض انواع تصاريح العمل واجراءات وشروط ومعايير اصدارها.

ويعد"مجلس 80060" احدى مبادرات الوزارة للتواصل مع شركائها في القطاع الخاص وذلك من خلال تنظيم لقاءات شهرية مع ممثلي واعضاء غرف التجارة والصناعة بالدولة بهدف التعريف باخر مستجدات السياسات والبرامج والانظمة التي تطبقها الوزارة واستطلاع الاراء حولها.

حضر المجلس الذي نظم مؤخرا في مقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة الدكتور عمر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية وعائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمل و الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة والدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة وسالم القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة ومحمد أحمد أمين مدير عام الغرفة بالوكالة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وممثلين عن عدد من شركات ومنشات القطاع الخاص.

وأكد الدكتور عمر النعيمي " حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على التواصل الدائم مع أصحاب العمل وذلك انطلاقا من تعزيز مبدأ الشفافية والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين".

واضاف " ان مبادرة  "مجلس 80060" جاءت تنفيذا لتوجيهات معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين بضرورة ان تتبنى الوزارة مبادرات نوعية تستهدف فتح قنوات تواصل مباشرة للحوار المسؤول مع شركائها في القطاع الخاص الامر الذي يسهم في تكامل الجهود والرؤى بما ينعكس ايجابا على تمكين الموارد البشرية الوطنية من المشاركة في القطاع الخاص وتلبية احتياجات وتطلعات أصحاب المنشآت الخاصة وضمان تقديم خدمات متميزة لكافة متعاملي الوزارة.

من جانبها  ، أكدت عائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمل " ان الوزارة تحرص على تعزيز مرونة سوق العمل وتلبية اصحاب العمل وذلك من خلال اصدار 10 انواع من تصاريح العمل وهو الامر الذي يتيح للمنشات اختيار أحد هذه التصاريح لاقامة علاقة العمل مع العمال".

 واشارت " الى ان الوزارة تحرص ايضا على تقديم خدمات متميزة للمتعاملين بالشكل الذي  يلبي تطلعاتهم وسعادتهم من خلال توفير قنوات عدة للحصول على هذه الخدمات ومن بينها استخراج تصاريح العمل".

من جهته ، استعرض سالم الياسي مدير إدارة الخدمات الالكترونية في الوزارة " انواع تصاريح العمل التي تصدرها الوزارة سواء لاستقدام العامل من خارج الدولة او استخدام عامل في داخل الدولة وشروط وضوابط اصدار هذه الانواع من التصاريح.

وتشمل تصاريح العمل الداخلية ، تصريح عمل لمن هم على اقامة ذويهم ، تصريح الانتقال ، تصريح العمل الجزئي ،تصريح عمل مواطن وأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، تصريح عمل الحدث ، تصريح تدريب أو تشغيل الطلبة ،تصريح عمل مؤقت وتصريح عمل لبعض الوقت.

وتصدر الوزارة نوعين من التصاريح لاستقدام عامل من خارج الدولة وهما تصريح العمل العادي وتصريح عمل مهمة.

ومن جانبه أعرب محمد أحمد أمين مدير عام غرفة الشارقة بالوكالة عن ترحيب الغرفة باستضافة "مجلس 80060" في إطار الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، بما يخدم مجتمع الأعمال في الشارقة ويسهم في تعريف وتوعية شركات القطاع الخاص في الإمارة بالقرارات والسياسات الصادرة عن الوزارة وغيرها من المشاريع والإجراءات التي تهم المواطنين وأصحاب العمل والعمال.

وثمن حرص الوزارة على التواصل مع القطاع الخاص في الإمارة، وإطلاق الحوار المسؤول والنقاشات الدائمة التي تهم سوق العمل الإماراتي، بما يُسهم في ضمان مصالح أصحاب العمل والعمال وتوفير الخدمات المبتكرة والمتميزة للمتعاملين مع الوزارة.

وفي سياق متصل ابدى الحضور والمشاركين من أصحاب الأعمال تفاعلهم الإيجابي مع ما تضمنه المجلس من مناقشات، حيث طرحوا عدد من المداخلات والتساؤلات حول شروط اصدار تصريح العمل الجزئي إلى جانب آليات تنفيذ مشروع التأمين ضد التعطل.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار