نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الجمعة، 02 أكتوبر 2020

الموارد البشرية والتوطين": 99% من منشات القطاع الخاص تلتزم بقرار "حظر العمل وقت الظهيرة"

اعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن التزام 99 في المائة من منشات القطاع الخاص بقرار حظر تأدية الأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس وفي الاماكن المكشوفة الذي تم تطبيقه من 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر من الشهريين الماضيين.

وقال ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش" ان حملات وبرامج التوعية التي نفذتها الوزارة بالتزامن مع تطبيق "قرار حظر العمل وقت الظهيرة "حققت نتائج نوعية على صعيد التزام القطاع الخاص بالقرار وذلك للعام السادس عشر على التوالي الامر الذي يؤكد مدى الوعي المجتمعي بأهمية القرار في الحفاظ على صحة وسلامة العمال وتجنيبهم التعرض لمخاطر أشعة الشمس المباشرة والانهاك الحراري خلال ساعات الحظر اليومي التي امتدت من الساعة 12 ونصف ظهرا وحتى وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر.

وأكد  العوبد أن الوزارة طبقت أنظمة رقابية مبتكرة خلال فترة الحظر، حيث تم تفعيل مركز الاستجابة السريع للأزمات لاستقبال البلاغات الواردة من افراد المجتمع حول المخالفات والاتصالات عبر مركز الاتصال التابع للوزارة على الرقم المجاني 80060 فضلا عن نظام التفتيش الذكي وتعزيز دور العاملين في خدمة "تقييم" لرصد اية مخالفة للقرار وابلاغ الوزارة بها.

وأشاد وكيل الوزارة لشؤون التفتيش بالتزام أصحاب العمل بالقرار مثمنا في الوقت ذاته التفاعل المجتمعي مع القرار والذي تجسد بالبلاغات التي وردت الى الوزارة فضلا عن قيام العديد من الافراد بتوزيع المياه والعصائر على العمال خلال فترة تطبيق القرار.

وثمن الدور الفاعل لشركاء الوزارة من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وذلك في اطار الرقابة وتوعية أفراد المجتمع والفئات المستهدفة بأهمية تطبيق القرار، فضلا عن مساهمتها في تنظيم العديد من فعاليات التوعية والتثقيف بأهمية الالتزام بالقرار .

 وأوضح العوبد ان مفتشي الوزارة نفذوا خلال فترة تطبيق القرار اكثر من الف و145 زيارة ميدانية استهدفت التأكيد على ضرورة توفير بيئة عمل آمنة للعمال تحافظ على سلامتهم وتوعيتهم بمخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الحظر وتم تنظيم عشرات من ورش التوعية في مواقع العمل والمساكن العمالية بمشاركة آلاف العمال إلى جانب توزيع بروشورات توعوية بعدت لغات بالتعاون مع البلديات والدوائر الحكومية المختلفة وبعض الجهات الخاصة.

وتضمنت حملات التوعية نشر عدد من الفيديوهات ورسائل التوعية بالقرار عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة زووم وكذلك عبر تطبيق (الواتس أب)، فضلا عن إرسال الرسائل النصية عبر الهاتف والتي استهدفت مئات الآلاف من عمال المنشآت الخاصة المسجلة لدى الوزارة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى