نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

السبت، 19 مارس 2022

"الموارد البشرية والتوطين" تنظم ورش افتراضية للتوعية بنظام حماية الأجور

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين عبر تقنية الاتصال المرئي ورش للتوعية بضرورة التزام منشآت القطاع الخاص بتأدية أجور العاملين لديها من خلال نظام حماية الأجور وبما يتوافق مع القرار الوزاري الصادر في هذا الشأن والذي جاء تنفيذا وللمرسوم بقانون اتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل ولائحته التنفيذية وذلك بمشاركة نحو 380 صاحب عمل ومسؤول في منشآت من قطاعات اقتصادية مختلفة.

وقال قاسم جميل مدير إدارة التوجيه في الوزارة أن الورش تأتي في إطار خطة تنفذها الوزارة لتعزيز وعي أصحاب العمل بضرورة تأدية الأجور في مواعيد استحقاقها وبالقدر المتفق عليه في عقود العمل عبر نظام حماية الأجور والانعكاسات الإيجابية لذلك على استقرار علاقة العمل وتعزيز إنتاجية العاملين.

وأوضح ان الورش استعرضت متطلبات الاشتراك في نظام حماية الأجور وكيفية أداء الأجور خلال إجازة العامل فضلا عن الإجراءات المتدرجة التي تتخذها الوزارة حيال المنشات غير الملتزمة بتأدية الأجور في مواعيدها من خلال النظام وذلك وفقا لمدد التأخير في السداد وحجم المنشأة وعدد ونسبة العاملين غير الحاصلين على اجورهم.

يذكر ان نظام حماية الأجور يعمل بموجب الية الكترونية من شأنها تسهيل وتيسير سداد الأجور وذلك من خلال الشراكة الاستراتيجية مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى