نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

السبت، 19 يناير 2019

"الموارد البشرية والتوطين" تؤهل المواطنين للعمل في قطاع السياحة والفنادق

أبرمت وزارة الموارد البشرية والتوطين مذكرة تفاهم مع معهد الإدارة السياحية والفندقية السويسري في دبي HTMi Switzerland وذلك في مجال تأهيل الموارد البشرية الوطنية لشغل وظائف في قطاع السياحة والضيافة والفندقة.

أبرمت وزارة الموارد البشرية والتوطين مذكرة تفاهم مع معهد الإدارة السياحية والفندقية السويسري في دبي HTMi Switzerland وذلك في مجال تأهيل الموارد البشرية الوطنية لشغل وظائف في قطاع السياحة والضيافة والفندقة.

جاء ذلك خلال حفل اقيم مؤخرا بديوان الوزارة في دبي بحضور معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين وكبار المسؤولين لدى الجانبين اللذين مثلهما في التوقيع فاطمة الحوطي وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية بالإنابة وأحمد بن بيات المدير العام للمعهد.

والتقى معالي ناصر بن ثاني الهاملي على هامش توقيع المذكرة مسؤولي ومديري مجموعة من الفنادق العاملة في الدولة حيث تم استعراض سبل توظيف المواطنين والمواطنات في قطاع السياحة لا سيما في ضوء مذكرة التفاهم التي من شأنها تطوير وتعزيز مهارات المواطنين للعمل في هذا القطاع الحيوي والهام.

من جانبها ، قالت فاطمة الحوطي " إن توقيع المذكرة يأتي في إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على تمكين المواطنين والمواطنات وظيفيا من خلال تعزيز خبراتهم وفقا لمتطلبات واحتياجات سوق العمل في القطاعات الاقتصادية المستهدفة خاصة قطاع السياحة والفنادق الذي يعتبر أحد القطاعات الاستراتيجية المستهدفة بالمرحلة الثانية من مبادرة تسريع التوطين النوعي التي تنفذها الوزارة حاليا بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين ".

وأوضحت " أن قطاع السياحة والفنادق ضمن القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية التي تستهدفها الوزارة لجذب وتوظيف الموادر البشرية الوطنية إليها باعتباره قطاعا مهما يتضمن كثيرا من فرص العمل الواعدة المناسبة للمواطنين والتي تلبي تطلعاتهم الوظيفية المستقبلية".

وأضافت الحوطي "ان المذكرة تستهدف تعزيز التعاون في تنفيذ برنامج الإمارات للتنمية الوطنية الذي يدعم مسارات الشباب المواطنين لشغل وظائف في السياحة والفنادق من خلال تنظيم حزمة من ورش العمل ودورات التدريبية فضلا عن  برامج التأهيل العملي والميداني".

وأشارت" إلى أن المذكرة الموقعة سيكون لها دور كبير وفاعل في تمكين الموارد البشرية الوطنية للحصول على الوظائف وتشجيع العمل الحر، وكذلك تبادل المعلومات والاستفادة من شبكات العمل ذات الصلة.

وقالت وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية بالإنابة " إنه سيتم تشكيل فريق عمل من الجانبين ستكون مهمته الأساسية هي تقديم الدعم الفني لتنفيذ وإطلاق البرامج التدريبية المتفق عليها واعداد استراتيجيات تسويقية وتوعويه لجذب المواطنين وتشجيعهم للانضمام إلى البرامج التدريبية والتأهيلية المتفق عليها في مجال السياحة والضيافة والفندقة".

 من جهته ، اعرب أحمد بن بيات " عن سعادته بتأسيس شراكة استراتيجية بين وزارة الموارد البشرية والتوطين ومعهد الإدارة السياحية والفندقية السويسري في دبي الامر الذي من شأنه دعم خطط النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز مكانتها في مجال الضيافة المتميّزة على المستويين الإقليمي والعالمي".

وأكد " ان قطاع الضيافة يعتبر واحدا من القطاعات المهمة في عمليات التوظيف لا سيما وان التوقعات تشير إلى أن قيمة قطاع الضيافة في دولة الإمارات ستصل إلى 7,6 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2022، مع السعي لتنفيذ خطة استقبال 25 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2025 ".

وقال بن بيات " ان معهد الإدارة السياحية والفندقية السويسري في دبي يهدف إلى توفير منصةِ تعليم وتوظيف عالية الجودة والتي ستزوّد المواطنين بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في قطاع السياحة والفنادق والضيافة في دولة الإمارات، بالإضافة إلى المساهمة في توفير المزيد من فرص العمل القيّمة في هذا  القطاع وهو ما سيشكل خطوة مهمة للغاية على صعيد التوطين الذي يمثل أحد الركائز الأساسية في رؤية الإمارات 2021 والتي تسعى أيضاً إلى تعزيز مقومّات قطاع الضيافة الإماراتي ".

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى