الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الثلاثاء، 17 يناير 2023

وزارة الموارد البشرية والتوطين تستعرض ونظيرتها البحرينية سياسات التوطين وتحديثات تشريعات سوق العمل في الامارات

استقبل معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، معالي جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين، والوفد المرافق له.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي انعقد في دبي عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين والحرص المشترك على تعزيز التعاون وتبادل التجارب الناجحة لا سيما في ضوء تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال العمل وتنمية الموارد البشرية.

وأكد معالي الدكتور عبد الرحمن العور، أهمية مثل هذا اللقاء في تطوير آفاق التعاون في مختلف مجالات العمل والتوطين والاطلاع على السياسات والبرامج والأنظمة المطبقة في البلدين لضبط وتنظيم سوقي العمل في دولة الإمارات ومملكة البحرين بما يمكن المواطنين من الالتحاق بوظائف القطاع الخاص وتطوير مهارات وكفاءاتهم واستقطاب واستبقاء المهارات العالمية.

من جانبه، أشاد معالي جميل بن محمد علي حميدان بتشريعات وسياسات سوق العمل الاماراتي مشيراً إلى أن مملكة البحرين تطبق برامج وسياسات مشابهة تستهدف تسريع وتيرة تأهيل وتوظيف المواطنين ودمجهم في القطاع الخاص وتطبيق أنظمة واليات لرعاية حقوق القوى العاملة وتوفير الحماية الاجتماعية ومن بين ذلك التأمين ضد التعطل عن العمل.

وتم خلال اللقاء استعراض تحديثات تشريعات سوق العمل في دولة الإمارات وتأثيراتها على تحسين جاذبية وتنافسية بيئة الأعمال في الدولة ودعم القطاعات الجديدة ذات الأولوية، ومن بينها هذه التشريعات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل فضلاً عن استعراض أنظمة التفتيش ومنها نظام حماية الأجور.

كما استعرض اللقاء سياسات التوطين في القطاع الخاص في ظل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز طاقات الشباب الاماراتي ليكونوا قوة مؤثرة في بناء اقتصاد المستقبل وجهود دعم هذا الملف الوطني من خلال برنامج "نافس" ودوره في تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري وتمكين القطاع الخاص من تحقيق نقلة نوعية باجتذاب الكفاءات الوطنية الإماراتية وتفعيل مساهمته في مسيرة التنمية الاقتصادية.

حضر اللقاء سعادة سيف السويدي، وكيل الوزارة لشؤون التوطين، وسعادة خليل خوري وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية، ونوف جمشير الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل في البحرين ، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار