نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الأحد، 16 يونيو 2019

الامارات تبحث تعزيز التعاون الثنائي في قضايا العمل مع البحرين ومصر والاردن

التقى معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين معالي جميل حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني وذلك على هامش اعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في مدينة جنيف السويسرية.

التقى معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين معالي جميل حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني وذلك على هامش اعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في مدينة جنيف السويسرية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق الروابط الاخوية بين البلدين الشقيقين بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكةالبحرين الشقيقة وكذلك التأكيد على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي في مجالات وقضايا العمل.

واستعرضت خلال اللقاء مبادرات وبرامج البلدين في مجال تدريب وتوظيف وتمكين الموارد البشرية الوطنية وتعزيز  مشاركتها في سوق العمل وقيادة قطاعاته الاقتصادية المختلفة.

واكد الجانبان الحرص على تبادل الخبرات والتجارب بما يسهم في تطوير  السياسات الوطنية الرامية الى تعزيز التوطين في القطاع الخاص في كلا البلدين الشقيقين.

كما تم خلال اللقاء استعراض أجندة مؤتمر العمل الدولي وسير أعمال اللجان المنبثقة عن المؤتمر والتأكيد على ضرورة تنسيق المواقف الثنائية والخليجية حيال القضايا والموضوعات التي يناقشها المؤتمر الذي تستمر اعماله حتى 21 يونيو الجاري.

من جهة أخرى ، التقى معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس وفد الدولة المشارك في المؤتمر معالي محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري ومعالي نضال فيصل البطاينة وزير العمل الادرني كل على حدة.

وجرى خلال اللقاءان استعراض افاق التعاون الثنائي في مجالات العمل والقوى العاملة بين الامارات وكل من مصر والادرن وكذلك استعراض التجارب ذات الصلة في ادارة اسواق العمل في الدول الثلاث الشقيقة.

كما استعرض اللقاءان مواقف الدول الثلاث حول الموضوعات التي يناقشها مؤتمر العمل الدولي وتم التأكيد على أهمية العمل العربي المشترك في التعامل مع قضايا العمل الدولية.

حضر اللقاءات الثلاثة  سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في جنيف وسعادة سيف احمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية  وسعادة ماهر حمد العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش وسعادة الدكتور عمر النعيمي وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية وعدد من المسؤولين والمعنيين في الدول الثلاث.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى