الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الثلاثاء، 16 أبريل 2019

الامارات تبحث مع دول خليجية ومصر تعزيز التعاون الثنائي في قضايا العمل

بحثت دولة الامارات مع دول في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات وقضايا العمل.

بحثت دولة الامارات مع دول في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات وقضايا العمل.

جاء ذلك خلال لقاءات ثنائية اجراها معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين مع كل من معالي احمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي ومعالي مريم العقيل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية ، رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربي ومعالي الشيخ عبد الله البكري وزير القوى العاملة العماني ومعالي جميل حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني ومعالي محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري وذلك  على هامش الدورة 46 لمؤتمر العمل العربي المنعقد في القاهرة بمشاركة وفد دولة الامارات.

وتناولت لقاءات معالي ناصر بن ثاني الهاملي مع وزراء دول التعاون سبل تنسيق المواقف الخليجية حيال قضايا العمل على الصعيدين الاقليمي والدولي بالشكل الذي يعزز من التعاون بين دول الخليج.

وأكدت اللقاءات أهمية تبادل افضل التجارب والخبرات في مجالات التوطين وسياسات وبرامج توظيف وتدريب وتمكين الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها للالتحاق في الوظائف التي توفرها القطاعات الاقتصادية المختلفة.

كما تطرقت اللقاءات الى التجارب الخليجية في ادارة اسواق العمل وتنظيم وضبط دورة العمل التعاقدي المؤقت بما يسهم في تعزيز الفوائد التنموية المشتركة للدول المرسلة والمستقبلة للعمالة.

من جهة أخرى ، استعرض معالي ناصر بن ثاني الهاملي مع وزير القوى العاملة المصري افاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات العمل.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والحرص على تطويرها خصوصا في ما يتعلق بقضايا العمل.

وتناول اللقاء جدول اعمال الدورة 46 لمؤتمر العمل العربي الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية الشقيقة.

انتهى

مرفق صورة / الهاملي والوزير السعودي خلال اللقاء

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار