الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

السبت، 16 مارس 2019

"الموارد البشرية والتوطين" توقع مذكرة تفاهم مع "دبي العقاري"

شهد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومعهد دبي العقاري للتعاون في تنفيذ برامج للتدريب المهني في القطاع العقاري للمواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل.

شهد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومعهد دبي العقاري للتعاون في تنفيذ برامج للتدريب المهني في القطاع العقاري للمواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل.

ابرمت مذكرة التفاهم على هامش اختتام فعاليات منتدى الطلبة "توطين 360" الذي عقد مؤخرا في مركز إكسبو الشارقة برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية وبتنظيم وزارة الموارد البشرية والتوطين وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وقع المذكرة كل من فاطمة الحوطي وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية بالإنابة وهند المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

وقالت فاطمة الحوطي إن توقيع مذكرة التفاهم مع معهد دبي العقاري يأتي في إطار منهجية الوزارة الجديدة في التعامل مع ملف التوطين من خلال تنفيذ وإطلاق مبادرات نوعية تستهدف تنمية مهارات الكوادر الوطنية وتعزيز قدراتها المهنية في قطاعات اقتصادية مستهدفة.

وأكدت أن تدريب وتأهيل المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل على المتطلبات الوظيفية التي يحتاجها العمل في المنشآت الخاصة العاملة ضمن القطاع العقاري سيوفر فرص وظيفية واعدة ومناسبة لهؤلاء المواطنين وهو الأمر الذي تستهدفه المذكرة الموقعة بين الوزارة والمعهد.

وأوضحت الحوطي أن المذكرة تستهدف تنفيذ حزمة من برامج التدريب وتأهيل الباحثين عن العمل لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة في القطاع العقاري وكل ما يتعلق به سواء داخل الدولة أو خارجها وزيادة أعداد المواطنين بالقطاع العقاري وجعلهم خبراء في مجالات العقارات المختلفة مما يسهم في خلق فرص مستدامة لهم في ريادة القطاع العقاري. 

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي ورئيس مجلس إدارة معهد دبي العقاري: "جاءت اتفاقيتنا مع وزارة الموارد البشرية والتوطين في إطار بناء وتعزيز علاقات التعاون المشترك، لنسهم من خلال معهد دبي العقاري في تمكين قدرات الشباب المواطنين وتأهيلهم لخدمة القطاع العقاري في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عمومًا.

وأوضح "أن المذكرة تجسد مساعينا لدعم الخطة الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنفيذ الأهداف الاستراتيجية للجهات الحكومية، خاصة التعاون والتنسيق المشترك بهدف رفد الاقتصاد بكوادر وطنية مؤهلة قادرة على تحمل مسؤولياتها بكفاءة واقتدار".

وأضاف " نحن على يقين أن البرامج والدورات التدريبية التي يوفرها المعهد تتناغم مع توقعات وطموحات الشباب، لاسيما وأن الكثير منها يتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسات عالمية مرموقة".

وقالت هند المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري إن مشاركة معهد دبي العقاري تعد بمثابة خارطة طريق لرسم المسار المهني للشباب المواطن وتشجيعهم لدخول معترك سوق العمل في القطاع العقاري لما يتمتع له من فرص عمل واعدة".

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار