الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الجمعة، 16 مارس 2018

"الموارد البشرية والتوطين" تفوز بجائزة درع الحكومة الإلكترونية العربية

فازت وزارة الموارد البشرية والتوطين بجائزة درع الحكومية الإلكترونية العربية للعام 2018، التي تمنحها أكاديمية "جوائز التميز في المنطقة العربية"، وذلك عن مشروع "الاتصال الذكي". وتسلم الجائزة سعادة سيف أحمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين للموارد البشرية ومحمد صقر النعيمي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة وذلك خلال حفل اقيم مؤخرا بالقاهرة بحضور كبار مسؤولي وممثلي عدد كبير من الجهات والمؤسسات الحكومية العربية.

فازت وزارة الموارد البشرية والتوطين بجائزة درع الحكومية الإلكترونية العربية للعام 2018، التي تمنحها أكاديمية "جوائز التميز في المنطقة العربية"، وذلك عن مشروع "الاتصال الذكي".

وتسلم الجائزة سعادة سيف أحمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين للموارد البشرية ومحمد صقر النعيمي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة وذلك خلال حفل اقيم مؤخرا بالقاهرة بحضور كبار مسؤولي وممثلي عدد كبير من الجهات والمؤسسات الحكومية العربية.

 

وقال السويدي إن الفوز بالجائزة يأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز استخدامات التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الهواتف الذكية وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله بالتحول إلى الحكومة الذكية والتي تمت ترجمتها في إطار استراتيجية الوزارة التي تستهدف في جانب منها ضمان تقديم خدمات متميزة والتميز ايضا في كافة الخدمات الادارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية اضافة إلى ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

 

 واوضح ان مشروع "الاتصال الذكي" يعد من المشاريع الابتكارية التي طبقتها الوزارة في العام 2017 للمساهمة في رفع مؤشر الانتاجية وانجاز الخدمات بالاضافة إلى دعم الموظفين من خلال استخدام الأجهزة اللوحية الذكية وفق نظام يعتمد على ساعات عمل مرنة تمكنهم من انجاز مهامهم الوظيفية في أي مكان ووقت.

واضاف السويدي ان المشروع من شأنه زيادة نسبة سعادة موظفي الوزارة والمتعاملين من خلال الارتكاز على تقديم خدمات الوزارة المختلفة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وفقا لضوابط ومعايير التميز والجودة في مجال تقديم الخدمة.

 

وأشار إلى ان مشروع "الاتصال الذكي" ساهم بفاعلية في تحقيق مستويات متقدمة بشأن المؤشرات التي وضعتها الوزارة والتي تستهدف دقة المخرجات وارتفاع الكفاءة الأمر الذي أدى إلى خفض معدلات التكلفة التشغيلية إلى النصف.

 

يذكر انه من أهم مميزات مشروع "الاتصال الذكي" هو ربطه بالمؤشرات والتمكين لقياس أداء الموظفين وأداء الإدارة ونسبة المعاملات المنجزة ضمن الوقت المحدد، وأصبحت المعاملات تنجز قبل المواعيد المحددة بسبب سهولة الإنجاز وارتفاع اعداد الطلبات المنجزة، الأمر الذي ساعد في توفير بيئة عمل محفزة وايجابية للموظفين.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار