الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الإثنين، 14 ديسمبر 2020

"الموارد البشرية والتوطين" تحصد جائزة الأفكار البريطانية عن منصة سوق العمل الافتراضي

حصدت وزارة الموارد البشرية والتوطين من خلال منصة سوق العمل الافتراضي على جائزة الأفكار البريطانية 2020 عن فئة "الابتكار في الازمات" والتي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وقالت عائشة محمد بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمل : " إن حصول “ سوق العمل الافتراضي"  على الجائزة من قبل لجنة من المحكمين العالميين جاء باعتباره أفضل الأفكار المبتكرة المطروحة محليا وعالميا في محور إدارة ومواجهة الأزمات، حيث قدم حلولا إيجابية واضحة لمواجهة تحدي التوظيف خلال فترة جائحة (كورونا المستجد ) فضلا عن تحقيق نتائج نوعية تساهم في  تعزيز مرونة واستقرار سوق العمل في الدولة.

وأشارت بالحرفية الى إن منصة سوق العمل الافتراضي  تعتبر احدى مبادرات الوزارة ضمن "البرنامج الوطني لدعم استقرار سوق العمل" حيث تسهم المنصة في تعزيز مرونة الانتقال وتخفيف الأعباء التشغيلية عن المنشآت التي يوجد لديها فائض في أعداد العمالة غير المواطنة وذلك من خلال تسجيل بيانات هؤلاء العمال في الموقع الإلكتروني careers.mohre.gov.ae  للاستفادة من هذه العمالة في منشات أخرى وهو الامر الذي  من شأنه دعم احتياجات سوق العمل من العمالة الداخلية في ظل وقف الاستقدام من خارج نتيجة للإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للحد والوقاية من فيروس" كورنا "المستجد" .

  وأضافت أن منصة سوق العمل الافتراضي توفر للشركات إجراء المقابلات الوظيفية عن بعد عبر برنامج فيديو مبتكر يتيح لها ايضا ادخال الملاحظات ونقاط تقييم المرشح بشكل فوري مما يدعم اجراءات التباعد الجسدي.

كما توفر للشركات امكانية التواصل مباشرة مع المسجلين في المنصة وفرق التوظيف وإرسال الرسائل لهم من دون الحاجة لاستخدام البريد الالكتروني للشركة فضلا عن تصميم لوحة بيانات جديدة لعرض تفاصيل عملية التوظيف وأداء فرق التوظيف بالشركات الأمر الذي يمكن أصحاب العمل والمديرين بأخذ صورة متكاملة عن عملية التوظيف.

وتتيح المنصة للراغبين بالتسجيل فيها من غير المواطنين تحميل فيديو قصير مدته 30 ثانية لتسليط الضوء على نقاط قوتهم متضمنا خبراتهم الوظيفية المختلفة الأمر الذي يزيد من فرص توظيفهم.

من  جانبه قال أيوب المرزوقي الرئيس التنفيذي للابتكار بالوزارة إن حصول الوزارة على  الجائزة الدولية المعنية بتوثيق الممارسات الابتكارية يعكس نجاح الوزارة فيما تطبقه من سياسات وبرامج تستهدف تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة والاتجاه نحو التحول الرقمي في مجال تقديم الخدمات بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة ورؤية الإمارات ذات الصلة.

وأشار الى أن الوزارة تعتمد على منهجية الابتكار وتطبيق حزمة من الحلول والأفكار الإبداعية لمواجهة التحديات المختلفة وهو الأمر الذي انعكس إيجابيا على خدماتها والإجراءات التي تطبقها وفقا لأفضل النظم والمعايير الدولية وبما يحقق تجربة متميزة وميسرة للمتعاملين ويساهم في استقرار سوق العمل.

يذكر أن جائزة جمعية الأفكار البريطانية IDEAS UK "" هي جائزة عالمية تعنى بتوثيق الافكار المبتكرة ومنح تصنيف لمؤسسات مبتكرة في العالم بناء على معايير عالمية مبنية على أسس واضحة لترسيخ منظومة الابتكار في مجالات العمل المؤسسي للنهوض بمستويات الأداء.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار