الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الخميس، 14 نوفمبر 2019

"الموارد البشرية والتوطين" تستعرض حزمة من خدماتها في القمة العالمية للتسامح

استعرضت وزارة الموارد البشرية والتوطين حزمة من خدماتها ومبادراتها الحقوقية على هامش مشاركتها في فعاليات القمة العالمية للتسامح التي عقدت على مدار يومين في ميناء السلام بمدينة جميرا في دبي.

وقالت نوره المرزوقي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية " إن رعاية الوزارة للقمة العالمية للتسامح ومشاركتها في فعاليتها تأتي في إطار حرصها المشاركة في الجهود الوطنية الرامية الى تعزيز قيم التسامح بين أفراد المجتمع والاحترام المتبادل وقبول الاخر تطبيقا لمستهدفات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021 التي تهدف الى تعزيز تلك القيم الإنسانية في مجتمع دولة الامارات.

وأكدت مواصلة الوزارة في تطبيق وتطوير السياسات والبرامج التي تستهدف تعزيز التسامح في سوق العمل وما يتطلبه ذلك من زيادة الوعي بالحقوق والواجبات وضمانهما لكلا طرفي علاقة العمل وفقا لما تنص عليه عقود العمل التي تستند الى قانون تنظيم علاقات العمل والقرارات المنفذة له.

وعرضت وزارة الموارد البشرية والتوطين من خلال منصتها ضمن فعاليات القمة العالمية للتسامح الخدمات التي تقدمها مراكز الخدمة "توجيه" والتي تشمل خدمات التوجيه والتوعية بالقانون وتعريف العمالة بثقافة وتاريخ دولة الإمارات والعادات والتقاليد السائدة في المجتمع بالإضافة الى الإرشادات والتوعية بطرق وقنوات التواصل مع الوزارة وذلك بأساليب ومبتكرة ومن خلال  16 لغة.

كما عرضت  الوزارة  خدمة الخط الساخن 80060 ومراكز الخدمة " توافق " واللذين يشكلان نظاما متكاملا لتلقي وبحث الشكاوى العمالية من خلال اتاحة المجال امام أصحاب العمل والعمال لتقديم الشكاوى عبر خدمة "الخط الساخن" حيث يتم قيدها ومحاولة تسويتها بين طرفيها خلال مدة 48 ساعة ومن ثم احالة الشكاوى التي يتعذر تسويتها الى مراكز "توافق " لبحثها من قبل المصلحين القانونيين وفقا للمواعيد التي تتناسب وطرفي الشكوى التي تحال الى المحاكم المختصة في حال عدم الوصول الى التسوية بشأنها.

وعرضت الوزارة في منصتها الخدمات والتسهيلات التي تقدمها لعمال الخدمة المساعدة عبر بطاقة " غنايم " التي تشكل محفظة الكترونية ذكية متعددة الخصائص تتضمن حزمة من الخدمات منها تحويل الراتب من صاحب العمل إلى العامل الذي يتمكن من خلال هذه البطاقة إجراء تحويل الأموال إلى بلده إلى جانب خدمة التأمين ضد الحوادث والاستفادة من حزمة من الخصومات والعروض على المعاملات المالية  فضلا عن إمكانية استخدام البطاقة في التسوق الالكتروني.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار