الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

السبت، 13 أبريل 2019

مجلس شباب القطاع الخاص يناقش توجهات سوق العمل ووظائف المستقبل

ناقش "مجلس شباب القطاع الخاص" التوجهات المستقبلية لسوق العمل ووظائف المستقبل في ظل التأثير التكنولوجي والرقمي المتنامي والممكنات وكيفية استعداد الشباب المواطن لإغتنام الفرص الوظيفية.

ناقش "مجلس شباب القطاع الخاص" التوجهات المستقبلية لسوق العمل ووظائف المستقبل في ظل التأثير التكنولوجي والرقمي المتنامي والممكنات وكيفية استعداد الشباب المواطن لإغتنام الفرص الوظيفية.

جاء ذلك في حلقة شبابية نظمها المجلس مؤخرا تحت عنوان "الإمارات والتنمية المستقبلية" واستضاف فيها محمد العبار رئيس مجلس الادارة لشركة اعمار العقارية و ذلك بحضور ومشاركة سعيد النظري مدير عام المؤسسة الإتحادية للشباب الدكتور عمر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للإتصال والعلاقات الدولية وأعضاء مجلس شباب القطاع الخاص الذي يضم في عضويته 18 مواطنا مواطنة من العاملين في القطاع الخاص والمؤسسات شبه الحكومية.

وأشاد محمد العبار بتنظيم الحلقات الشبابية وبمبادرة وزارة الموارد البشرية والتوطين بتأسيس وإطلاق مجلس شباب القطاع الخاص الذي يشكل منصة تواصل فاعلة تجمع المعنيين بسوق العمل في القطاع الخاص وتعزز من قيمة التشاور والتباحث في الأمور والقضايا ذات الصلة.

وقال " أن هناك فرص وظيفية كثيرة للمواطنين والمواطنات في القطاع الخاص وهو ما يستوجب على شبابنا استغلال هذه الفرص من خلال بذل مزيد من الجهد و العمل على تطوير المهارات والتدريب الذاتي والبحث المستمر لقراءة متطلبات المستقبل". 

وأضاف " أن هناك مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق المؤسسات الاقتصادية تجاه الشباب المواطنين من حيث إطلاق وتطبيق برامج تستهدف تدريبهم وتأهيلهم من أجل تلبية المتطلبات اللازمة التي يفرضها سوق العمل".

وقال " إن دولة الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة تطبق سياسة الانفتاح على العالم وقبول الأخر حتى أصبحت منطقة جذب اقتصادية كبرى ترتكز على المنافسة، مشيرا إلى أن القطاع الخاص في الإمارات يحظى بميزة نسبية تجعله يتطور كل يوم بفضل سياسة الحكومة وهو الأمر الذي يوفر للمواطنين والمواطنات فرص عمل واعدة".

واستعرض العبار خلال الجلسة رحلته العملية منذ بدايات العمل الأولى وما صاحبها من طموحات و تحديات مشيرا الى ضرورة المثابرة وبذل الجهود المضاعفة والسعي نحو تطوير الذات والحصول على الخبرات والمهارات اللازمة لتحقيق الطموحات والتصدي للتحديات.

 من جانبه أكد الدكتور عمر النعيمي " حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على تقديم الدعم اللازم لمجلس شباب القطاع الخاص حتى يتمكن من تحقيق أهدافه التي تأسس من اجلها لا سيما من حيث تفعيل صوت الشباب العاملين في القطاع الخاص للتعبير عن آرائهم وطموحاتهم واحتياجاتهم وتعزيز التواصل بينهم وبين القيادات في الدولة وغيرها من الاهداف التي من شأنها المساهمة في الجهود المبذولة لتعزيز مشاركة المواطنين والمواطنات في القطاعات الاقتصادية المختلفة وتمكين الكفاءات الوطنية لقيادة هذه القطاعات".

واكد " ان لدى الشباب المواطن كثير من القدرات والإمكانات التي تمكنه من شغل العديد من الوظائف النوعية والقيادية في المؤسسات الخاصة بقطاعاتها المختلفة خصوصا في ضوء حزمة السياسات والبرامج والمبادرات التي تطبقها الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص والتي من شأنها دعم شباب الوطن وتمكينهم لتجاوز التحديات".

وأكدت الحلقة الشبابية  التي ادارها كل من عبد الله حريمل مدير إدارة المراكز التجارية في جمعية الشارقة التعاونية وماجدة المرزوقي مديرة في قسم التطوير في شركة إعمار العقارية من ضمن فريق مشروع خور دبي، ضرورة تحفيز المواطن على تقبل التحديات والمتغيرات في القطاع الخاص، وإنشاء منصة إلكترونية تهدف الى اختبار قدرات الطلبة وتوجيههم قبل الالتحاق بالدراسة الجامعية، إلى جانب رفع مستوى ثقافة الانضباط والالتزام للشاب المواطن في القطاع الخاص.

ودعت الحلقة التي نظمت في فندق  المنزل داون تاون دبي  الى تنمية مهارات المواطنين في القطاع الخاص بما يواكب مستقبل العمل، فضلا عن إشراك المواطنين في برامج استشراف المستقبل وتوعيتهم بالوظائف المستقبلية.

 

شما المزروعي: الحلقات الشبابية جسر تواصل بين الشباب والخبراء لإيجاد نقاش إيجابي بناء

 قالت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب "أن المؤسسة الاتحادية للشباب تفخر بعقد مثل هذه الحلقات الشبابية مع أبرز القادة وصناع القرار والمؤثرين في القطاع الخاص، بهدف الوصول لحلول تناسب تحديات الشباب المستقبلية في القطاع الخاص، حيث تعتبر هذه الحلقات الشبابية جسر تواصل فعال بين الشباب والخبراء لإيجاد نقاش إيجابي وبنّاء".

وأكدت المزروعي في تعليق لها على الحلقة الشبابية التي نظمها مجلس شباب القطاع الخاص  "أن المجلس ، يعمل بجد مع خبراء القطاع الخاص للوقوف على التحديات التي تواجه شباب الإمارات في هذا القطاع الحيوي بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث نعمل معاً على دعم الملفات المهمة مثل التوطين والتدريب العملي وإتاحة الفرص الحقيقية لنقل الخبرات والمعارف لشباب الإمارات سواءً في جانب ريادة الأعمال أو التوظيف في الشركات الخاصة".

وأضافت المزروعي "تتجه دولة الإمارات في مسيرتها التنموية نحو اقتصاد المعرفة وتنويع مصادر الدخل وجذب الاستثمارات الخارجية، ويساهم الشباب في هذا الجانب بشكل كبير ليكونوا هم الوقود الحقيقي في مسيرة البناء والتطور في الدولة".

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار