نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الأربعاء، 13 مارس 2019

الهاملي: "توطين 360" خارطة الطريق للمستقبل المهني والوظيفي لشباب الوطن

قال معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين "ان منتدى الطلبة "توطين 360" يعد بمثابة خارطة الطريق لرسم المسار المهني والوظيفي لشباب الوطن والتعرف على الوظائف المطلوبة في القطاعات الاقتصادية المختلفة على المدى القصير والمتوسط والبعيد وهو الأمر الذي يمكنهم من بناء مستقبلهم المهني والوظيفي وفقا لاحتياجات سوق العمل لا سيما في ضوء ما يوفره المنتدى من برامج التدريب والإرشاد ومهارات التوظيف والرقمية فضلا عن مهارات القرن 21".

قال معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين "ان منتدى الطلبة "توطين 360"  يعد بمثابة خارطة الطريق لرسم المسار المهني والوظيفي لشباب الوطن والتعرف على الوظائف المطلوبة في القطاعات الاقتصادية المختلفة على المدى القصير والمتوسط والبعيد وهو الأمر الذي يمكنهم من بناء مستقبلهم المهني والوظيفي وفقا لاحتياجات سوق العمل لا سيما في ضوء ما يوفره المنتدى من برامج التدريب والإرشاد ومهارات التوظيف والرقمية فضلا عن مهارات القرن 21".

واشار معاليه  إلى أن التفاعل الذي أبداه الطلبة والشباب مع فعاليات المنتدى بمختلف دوراته يؤكد وعيهم وإدراكهم بأهمية التخطيط للمستقبل المهني والوظيفي واستعدادهم للالتحاق بالفرص المتوافرة في القطاع الخاص خصوصا في ضوء التأهيل الأكاديمي عالي المستوى في مؤسسات التعليم في الدولة وما توفره وزارة الموارد البشرية والتوطين من برامج للتدريب والإرشاد المهني بالتعاون مع شركائها ".

واكد" ان تدريب وارشاد الشباب المواطن وتوجيه مساراتهم المهنية وتمكينهم في وظائف القطاع الخاص من اهم أولويات عمل وزارة الموارد البشرية والتوطين وذلك بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص وبما يلبي توجيهات القيادة الرشيدة ويسهم في تحقيق مستهدفات الاجندة الوطنية لرؤية الامارات 2021".

جاء ذلك خلال زيارته "منتدى الطلبة توطين 360 " الذي اختتم فعالياته مساء امس (الأربعاء) في إمارة الشارقة بمشاركة 3 الاف و200 مواطن ومواطنة من طلبة مرحلتي التعليم الجامعي والثانوية العامة على مدار أيامه الثلاث وذلك برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية وبتنظيم وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

والتقى معالي ناصر بن ثاني الهاملي الطلبة المشاركين في اليوم الثالث من المنتدى وشارك في عدد من الفعاليات بحضور عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومحمد أحمد أمين مدير عام الغرفة وسيف جاسم المدفع مدير عام اكسبو الشارقة وعدد من المسؤولين في وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وعبر الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة المنتدى الذي يأتي في إطار "البرنامج الوطني للتوجيه والارشاد المهني" الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتوطين بهدف توعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص وابراز المزايا التي يوفرها الى جانب ارشادهم مهنيا وتمكينهم وصولا الى توظيفيهم في هذا القطاع الاستراتيجي الهام.

واكدوا استفادتهم من مختلف فعاليته التي بلغت 136 فعالية ضمت 30 ورشة إرشاد مهني و84 ورشة تدريبية و20 جلسة توعية وتحفيز تناولت قصص نجاح كوادر وطنية عاملة في القطاع الخاص، بمشاركة 23 متحدثا و45 مرشدا ومدربا. 

وتضمنت فعاليات اليوم الثالث والأخير من المنتدى 6 محطات رئيسية استهدفت توجيه وتدريب وتمكين المواطنين من العمل في القطاع الخاص، حيث شاركوا ضمن محطة اكتشاف القدرات في 10 ورش للتوجيه والتقييم المهني، زودت المشاركين بأدوات ومهارات المقابلات الوظيفية وكيفية كتابة السيرة الذاتية، فضلا عن تحديد الأهداف الوظيفية.

وشارك الطلبة ضمن محطة التدريب في 30 ورشة تدريبية تناولت سلوكيات سوق العمل في القطاع الخاص واحتياجاته، فضلا عن مهارات الاتصال والتعاون والابتكار والتفكير التحليلي.

وتضمنت محطة التوعية والتحفيز 6 جلسات قدم خلالها عدد من الشباب المواطنين والمواطنات تجارب عملهم في القطاع الخاص، ومستجدات العمل في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية مستعرضين الامتيازات التي يوفرها هذا القطاع للعاملي في مؤسساته وشركاته.

ومن المقرر ان تكون المحطة المقبلة من منتدى الطلبة "توطين 360" في امارة دبي.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى