الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الإثنين، 11 مارس 2019

منتدى الطلبة "توطين 360" في الشارقة يستقطب 1200 طالبة بمرحلة الثانوية العامة

واصل منتدى الطلبة " توطين 360 " فعالياته لليوم الثاني على التوالي في مركز "إكسبو الشارقة" بمشاركة 1200 مواطنة من طالبات المرحلة الثانوية العامة.

واصل منتدى الطلبة " توطين 360 " فعالياته لليوم الثاني على التوالي في مركز "إكسبو الشارقة" بمشاركة 1200 مواطنة من طالبات المرحلة الثانوية العامة.

ويأتي المنتدى الذي يرعاه مجلس التعليم والموارد البشرية في إطار "البرنامج الوطني للتوجيه والارشاد المهني" الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتوطين بهدف توعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص وابراز المزايا التي يوفرها الى جانب ارشادهم مهنيا وتمكينهم وصولا الى توظيفيهم في هذا القطاع الاستراتيجي الهام.

وسجلت طالبات الثانوية العامة حضورا فاعلا في فعاليات المنتدى الذي تنظمه وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حيث شاركن في  47 فعالية تم تنظيمها ضمن 6 محطات ومسارات رئيسية تضمنت 10 ورش للإرشاد المهني و30 ورشة أخرى للتدريب و7 جلسات للتوعية والتحفيز وذلك بمشاركة 8 متحدثين استعرضوا تجارب عملهم في القطاع الخاص و15 مدربا قدموا الإرشادات وبرامج التدريب للطلبة المشاركين. 

وشاركت الطالبات عبر محطة اكتشاف القدرات في ورش عمل وفرت لهم التوجيه المهني، وجلسات لتقييم مدى إمكانيتهم وقدراتهم، والعمل على تزويدهم بالأدوات المطلوبة لتحديد تخصصاتهم ومساراتهم ومستقبلهم المهني، بالإضافة إلى التعرف على مهارات كتابة السيرة الذاتية، ومقابلات التوظيف، وكذلك بناء خارطة طريق مهنية وتقييم المهارات والأهداف الوظيفية.

كما شاركن في محطة التدريب التي استهدفت ترسيخ وتعزيز مهارات سوق العمل والريادة والتوظيف الذاتي لدى المشاركات.  

وتمكنت المواطنات في محطة التوعية والتحفيز من التعرف على قصص نجاح عدد من المواطنين العاملين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى معرفة أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية في تنمية المهارات والموارد البشرية، ووظائف المستقبل، وكذلك مزايا العمل في القطاع الخاص.

كما اطلعن على فرص التدريب والعمل الصيفي التي استعرضها عدد من شركات القطاع الخاص ضمن معرض الوظائف الذي يستمر طوال أيام المنتدى. 

واستعرضت وزارة الموارد البشرية والتوطين امام الطالبات تطبيق "وجهني" الذي يشكل حلقة وصل تواص بين الطلبة والمؤسسات التعليمية والمنشآت الخاصة بما يساعد الطلبة في الحصول على فرص التدريب والعمل الصيفي.

ومن المقرر ان يختتم  منتدى الطلبة " توطين 360 " فعالياته غدا (الثلاثاء) بمشاركة مواطنين من طلبة المرحلة الثانوية العامة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار