الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الإثنين، 10 أغسطس 2020

"مركز اتصال الموارد البشرية والتوطين" ينجز أكثر من 1,4 مليون معاملة خلال 6 أشهر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن مركز الاتصال ( 80060 ) التابع لها انجز أكثر مليون و467 ألفا و591 معاملة خلال النصف الأول من العام 2020، مقارنة بمليون و230 ألفا و883 معاملة أنجزها خلال العام 2019، بزيادة قدرها 236 ألفا و708 معاملات وبما يمثل نسبة تجاوزت 16%.

وقام المركز بالرد على مليون و259 ألفا و550 اتصال من متعاملي الوزارة من أصحاب العمل والعاملين وفئات العمالة المساعدة وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بمليون و20 ألف و263 اتصال خلال نفس الفترة من عام 2019  بزيادة مقدارها 239 الفا و287 مكاملة. وبنسبة ارتفاع تتجاوز 19%

وأكدت عائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمل أن مركز الاتصال والذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الاسبوع قدم جميع خدماته وفقا لأعلى معايير الجودة والتميز في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للحد من تفشي فيروس (كورونا –كوفيد 19).

وأوضحت أن الوزارة حرصت خلال فترة الإجراءات الاحترازية على تعزيز التواصل مع مختلف فئات المتعاملين عبر حزمة متنوعة من قنوات التواصل التي توفرها لضمان تحقيق الاستراتيجية الوطنية لإدارة الأزمات واستمرارية أداء الأعمال.  

وأضافت أنه تم تطوير مركز الاتصال ضمن منظومة تواصل المبتكرة وفقا لأحدث التقنيات والمعايير العالمية ذات الصلة حيث تم تأهيل كوادر بشرية مدربة بكفاءة عالية ومؤهلة للاستجابة السريعة لكافة المعلومات التي يحتاجها المتعاملون خلال وقت قياسي لضمان تقديم خدمة متميزة تلبي تطلعات المتعاملين والدعم اللازم لهم.

وقالت بالحرفية إنه مراعاة للتنوع الثقافي بالدولة وفرت الوزارة خدمات المركز بـ 20 لغة منها 4 لغات أساسية و16 لغة فرعية حيث بلغت نسبة المحادثات والخدمات المقدمة من خلال المركز وعبر القنوات المختلفة، باللغة العربية 39% والانجليزية 37% والأردو 17% و6% للغات أخرى.

وفي ذات السياق استمر المركز في تقديم خدمة الدردشة والرد على البريد الالكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة حيث استطاع الموظفون تقديم الدعم اللازم للمتعاملين من خلال الرد على 25707 بريد الكتروني، و110188 دردشة و6179 استفسار خلال قنوات التواصل الاجتماعي.

وحرصت الوزارة على توفير منصات "تواصل" الذكية والمبتكرة في مراكز السعادة التابعة لها ومراكز الخدمة المنتشرة على مستوى الدولة حيث استطاع مركز الاتصال من خلالها خدمة أكثر من 1268 متعامل خلال النصف الأول من 2020 مع مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وتقدم الوزارة خدمات صوت المتعامل التي تحرص على اتاحة الفرصة للمتعاملين لتقديم مقترحاتهم وملاحظاتهم والتعبير عن آرائهم بكل شفافية حيث تم الأخذ بالاعتبار كافة هذه الملاحظات والمقترحات التي بلغ عددها 66203 سجل تنوعت ما بين الملاحظات والمقترحات ورسائل شكر من متعاملي الوزارة خلال النصف الأول لهذا العام.

ووفر مركز اتصال وزارة الموارد البشرية والتوطين خدمة تقييم جودة الخدمات التي ترصد تقييم وآراء المتعاملين عن خدمات الوزارة عبر القنوات المختلفة ومراكز الخدمة وتعكس هذه النتائج بكل شفافية عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي، حيث بلغ عدد التقييمات والآراء خلال النصف الأول ما يقارب 10734   تقييما.

 وقدم المركز خدمات ذاتية للمتعاملين حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الذاتية خلال النصف الأول من العام الجاري بنظام الرد الآلي التفاعلي ما يزيد عن 449136 معاملة خلال النصف الأول من 2020 مقارنة بـ 392946 معاملة خلال نفس الفترة من العام الماضي

وحرصت الوزارة خلال فترة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بإعداد عدد من الورش التدريبية التي تسمح بالاستمرار في عملية تأهيل وتدريب موظفي مركز الاتصال حيث بلغ عدد الساعات التدريبية عن بعد 315 ساعة تدريبية استفاد منها 95% من الموظفين في غضون 60 يوما.

وفي مجال الارشاد والتوجيه الالكتروني استطاع الفريق الاشرافي بالمركز انجاز 933 جلسة ارشادية للموظفين خلال أقل من 60 يوما، ووفر المركز أدوات وتقنيات حديثة استهدفت تحفيز الموظفين على التعلم الذاتي المستمر حيث بلغ اجمالي عدد مشاهدات التعليم ما يقارب 3000 مشاهدة تدريبية خلال 60 يوما.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار