الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الأحد، 10 مارس 2019

1000 مواطن جامعي يرسمون مسارهم المهني في "توطين 360" في الشارقة

استقبل منتدى الطلبة "توطين 360" أكثر من ألف مواطن ومواطنة من طلبة الجامعات ضمن فعاليات اليوم الأول التي انطلقت في مركز "إكسبو الشارقة" اليوم (الأحد) وتستمر حتى يوم بعد غد (الثلاثاء) برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية وبتنظيم من وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

استقبل منتدى الطلبة "توطين 360" أكثر من ألف مواطن ومواطنة من طلبة الجامعات ضمن فعاليات اليوم الأول التي انطلقت في مركز "إكسبو الشارقة" اليوم (الأحد) وتستمر حتى يوم بعد غد (الثلاثاء) برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية وبتنظيم من وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.  

ويأتي تنظيم المنتدى في إطار "البرنامج الوطني للتوجيه والارشاد المهني" الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتوطين بهدف توعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص وابراز المزايا التي يوفرها الى جانب ارشادهم مهنيا وتمكينهم وصولا الى توظيفيهم في هذا القطاع الاستراتيجي الهام.

وقالت فاطمة الحوطي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية بالإنابة إن تنظيم منتدى الطلبة "توطين 360" في إمارة الشارقة يأتي ضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى الوصول إلى فئات الطلبة والشباب في كافة مناطق الدولة لاسيما في ضوء النجاح اللافت الذي حققه المنتدى في دوراته السابقة التي نظمت في أبوظبي والعين ودبي والفجيرة.

وأوضحت ان المنتدى في يومه الأول شهد تفاعلا كبيرا من قبل طلبة الجامعات الحضور الذين شاركوا في 43 فعالية تم تنظيمها ضمن 6 محطات ومسارات رئيسية تضمنت 10 ورش للإرشاد المهني و26 ورشة أخرى للتدريب و7 جلسات للتوعية والتحفيز وذلك بمشاركة 9 متحدثا استعرضوا تجارب عملهم في القطاع الخاص و15 مدربا قدموا الإرشادات وبرامج التدريب للطلبة المشاركين. 

وحصل الطلبة المشاركون عند بداية تسجيلهم في المنتدى على كتيب صغير "جواز الطالب"، الذي يتضمن الخطوات التعريفية والارشادات التوجيهية اللازمة حول المراحل الست التي سيخوضونها خلال المنتدى بالإضافة إلى بطاقة مشاركة.

وشارك الطلبة في محطة اكتشاف القدرات في ورش عمل وفرت لهم التوجيه المهني، وجلسات لتقييم مدى إمكانيتهم وقدراتهم، والعمل على تزويدهم بالأدوات المطلوبة لتحديد تخصصاتهم ومساراتهم ومستقبلهم المهني، بالإضافة إلى التعرف على مهارات كتابة السيرة الذاتية، ومقابلات التوظيف، وكذلك بناء خارطة طريق مهنية وتقييم المهارات والأهداف الوظيفية.

كما شارك الطلبة في محطة التدريب التي استهدفت ترسيخ وتعزيز مهارات سوق العمل والريادة والتوظيف الذاتي.  

واستعرضت محطة التوعية والتحفيز قصص نجاح عدد من المواطنين العاملين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية في تنمية المهارات والموارد البشرية، ووظائف المستقبل، وكذلك مزايا العمل في القطاع الخاص.

واطلع الطلبة المشاركين في المنتدى على فرص التدريب والعمل الصيفي التي استعرضها عدد من شركات القطاع الخاص ضمن معرض الوظائف الذي يستمر طوال أيام المنتدى.  

واستعرضت وزارة الموارد البشرية والتوطين امام الطلبة تطبيق "وجهني" الذي يشكل حلقة وصل تواص بين الطلبة والمؤسسات التعليمية والمنشآت الخاصة بما يساعد الطلبة في الحصول على فرص التدريب والعمل الصيفي.

ويواصل المنتدى فعاليات اليوم الثاني غدا الاثنين حيث خصص لمشاركة طالبات المدارس من مرحلة الثانوية العامة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار