الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الأحد، 01 مايو 2022

العور: الاحتفاء باليوم العالمي للعمال يجسد نظرة الاحترام والتقدير للعاملين في الامارات

رفع معالي الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين أسمى آيات الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل وتمكينها لسوق العمل في دولة الامارات لا سيما من خلال اقرار منظومة تشريعات تنظيم علاقات العمل التي من شأنها احداث تحولا ت استراتيجية في السوق بما يعزز من كفاءته واستقراره ومرونته في ضوء ضمان حقوق العمل.

وهنأ معاليه العاملين في دولة الامارات بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف في الأول من شهر مايو من كل عام وذلك خلال زيارته مساء أمس السبت سكن النابودة للعمال بمنطقة العوير في دبي يرافقه سعادة محمد صقر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للخدمات المساندة وعدد من المسؤولين في الوزارة وسنان عبدالله محمد جمعة النابودة المدير التنفيذي لمجموعة النابودة للإنشاءات والمسؤولين في السكن العمالي.

وقال معاليه على هامش الزيارة "ان احتفاء دولة الامارات بالعمال بيومهم العالمي يجسد نظرة الاحترام والتقدير لجميع العاملين في الدولة وتثمين ما يقدمونه في مختلف مواقع عملهم وفي جميع القطاعات الاقتصادية في الدولة”.

وأوضح "ان اختيار وزارة الموارد البشرية والتوطين شعار "عمالنا نبض اعمالنا " للاحتفال بهذه المناسبة يأتي تأكيدا على دورهم المحوري والفاعل في سوق العمل الاماراتي الذي يتبوأ المراكز المتقدمة في تقارير التنافسية العالمية ويعتبر الاسرع تعافيا من تداعيات جائحة كورونا خصوصا في ضوء برامج الدعم التي قدمتها الحكومة للقطاع الخاص لا سيما الموجهة منها لأصحاب العمل والعاملين.

وقال معاليه " تأتي هذه المناسبة هذا العام في وقت بدأت فيه دولة الامارات في الثاني من شهر فبراير الماضي تطبيق المرسوم بقانون اتحادي بشأن تنظيم علاقات العمل الذي يؤكد في مجمل احكامه على توفير الحماية لطرفي علاقة العمل وتمكينهما من الحصول على حقوقهما في إطار هذا المرسوم بقانون الى جانب تحديد حقوق والتزامات الأطراف في هذه العلاقة القانونية على نحو متوازن".

وأوضح "من بين أبرز اهداف منظومة تشريع سوق العمل تعزيز بيئة العمل الجاذبة والمستقرة للعاملين في القطاع الخاص وهو الامر الذي من شأنه زيادة الإنتاجية بالشكل الذي ينعكس إيجابا على المنشآت التي يعملون لديها".

وتفقد معالي الدكتور عبد الرحمن العور خلال زيارته للسكن العمالي مرافق السكن مشيدا بمستوى الخدمات المقدمة للعمال خصوصا في ضوء مراعاة المعايير والاشتراطات المنصوص عليها قانونا للمساكن العمالية.

والتقى معاليه خلال الزيارة مستخدمي السكن من العمال موجها الشكر لهم على عطائهم وجهودهم.

وجرى خلال الزيارة توزيع الهدايا على العمال بمناسبة اليوم العالمي للعمال وعيد الفطر السعيد.

من جهة أخرى، تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع شركائها حزمة من الفعاليات على مستوى الدولة بمناسبة اليوم العالمي للعمال حيث تتضمن توعية العاملين بحقوقهم والتزاماتهم القانونية وتوزيع الهدايا العينية والتذكارية على العاملين وغيرها من الفعاليات.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار